إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو دولار و فرص الشراء و البيع ...... تحليل اسبوعى

xm    xm

 

 

تذبذبت العملة الموحدة اليورو في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتدادها للجلسة الثالثة في أربعة أسابيع من الأدنى لها منذ 26 من كانون الأول/ديسمبر أمام الدولار الأمريكي على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الأربعاء من قبل اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم والتي تتضمن حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح.
ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.04% إلى مستويات 1.1132 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.1128، بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1134، بينما حقق الأدنى له عند 1.1126.
هذا وتترقب الأسواق عن ثاني أكبر اقتصاديات منطقة اليورو فرنسا صدور القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين والتي قد تعكس استقرار النمو عند 0.4% دون تغير يذكر عن القراءة الأولية السابقة لشهر كانون الأول/ديسمبر ومقابل نمو 0.1% في تشرين الثاني/نوفمبر، وذلك قبل الكشف عن القراءة المعدلة موسمياً لمؤشر الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو ككل والتي قد تعكس ارتفاعاً 0.3% مقابل تراجع 0.1% في تشرين الأول/أكتوبر.
وفي نفس السياق، فقد تعكس القراءة السنوية لمؤشر الإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو ككل تقلص التراجع إلى 1.0% مقابل 2.2% في القراءة السنوية السابقة لشهر تشرين الأول/أكتوبر، وذلك بالتزامن مع صدور القراءة المعدلة موسمياً لمؤشر الميزان التجاري أيضا لاقتصاديات منطقة اليورو ككل والتي قد تعكس تقلص الفائض إلى ما قيمته 22.3 مليار يورو مقابل 24.5 مليار يورو في آب تشرين الأول/أكتوبر.
على الصعيد الأخر، ويترقب المستثمرين من قبل الاقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مؤشر أسعار المنتجين والذي يعد مؤشر مبدئي للتضخم والتي قد تعكس نمو 0.2% مقابل الثبات عند مستويات الصفر في تشرين الثاني/نوفمبر، بينما قد توضح القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته نمو 0.2% مقابل انكماش 0.2%، وذلك بالتزامن مع الكشف عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور قراءة مؤشر نيويورك الصناعي والتي قد تعكس اتساعاً إلى 3.7 مقابل 3.5 في كانون الأول/ديسمبر.
ويأتي ذلك قبل أن نشهد الكشف عن تقرير الكتاب بيج الذي تكون أهميته في كونه يصدر قبل أسبوعين من اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح والذي ويعد أحد الركائز التي يبنى عليها صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفدرالي قراراتهم وتوجهاتهم لدعم وتحفيز الاقتصاد الأمريكي، مع العلم، أن الاجتماع المقبل للجنة الفيدرالية للسوق المفتوح سوف بتم عقده في واشنطون في 28/29 من كانون الثاني/يناير.
 

xm    xm

 

 

ارتفع اليورو يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل الصعود لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مستفيدا من تراجع مستويات العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ،يأتي هذا قبيل صدور محضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأوروبي ، والذي من المتوقع أن يتضمن أدلة قوية حول مستقبل السياسة النقدية الأوروبية خلال عام 2020.
ارتفع اليورو مقابل الدولار بحوالي 0.15% إلى 1.1163$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1147 $،وسجل أدنى مستوى عند 1.1144$.
حققت العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.2% مقابل العملة الأمريكية ، فى ثالث مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة ، مع استئناف عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين عند 1.1084$.
تراجع مؤشر الدولار يوم الخميس بحوالي 0.1% ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي ، عاكسا استمرار هبوط مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.
يأتي هذا التراجع فى مستويات الدولار الأمريكي ، بفعل التفاؤل الحذر حيال العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة ،خاصة بعد توقيع صفقة المرحلة الأولى من اتفاق التجارة ،والدخول مباشرة فى مفاوضات المرحلة الثانية.
بحلول الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش ينشر المركزي الأوروبي محضر اجتماع السياسة النقدية الذي عقد يوم 12 كانون الأول/ديسمبر الماضي ،والذي كان يعد أول اجتماع تحت قيادة المحافظ الجديد " كريستين لاغارد".
من المتوقع أن يوفر المحضر أدلة جديدة حول مستقبل السياسة النقدية للبنك المركزي برئاسة لاغارد خلال عام 2020 ،فى ظل انحسار المخاطر حول الاقتصاد الأوروبي ، خاصة التوترات التجارية العالمية بين أكبر اقتصادين فى العالم.
 

xm    xm

 

 








اليورو دولار للبيع من 1.1160 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 








اليورو دولار للشراء من 1.1065 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 










اليورو دولار الشراء من 1.1065 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 













صدر الساعة 12:45 بتوقيت جرينتش قرار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي فى ختام اجتماع 23 كانون الثاني/يناير ، حيث ثبت البنك أسعار الفائدة عند المستوي القياسي 0.00 % ،بنفس القراءة السابقة معدل 0.00% ،وأشارت التوقعات إلي معدل 0.00%.

 

xm    xm

 

 

https://www.arabfx.net








اليورو دولار الشراء من 1.1065 و الله اعلم















اليورو دولار كسر الترند و منطقة الدعم بقوة حاليا عنده منطقة طلب عند 1.1022 بس بفضل الاحسن الشراء من 1.0998 و البيع من 1.1080 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 








اليورو دولار للشراء من 1.100 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

تراجع اليورو قليلا مقابل سلة من العملات العالمية ، مقتربا من ملامسة أدنى مستوى فى ثمانية أسابيع مقابل الدولار الأمريكي ،والمسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، مع استمرار تركيز المستثمرين على شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، فى ظل تصاعد المخاوف حول انتشار فيروس كورونا فى الصين.

تراجع اليورو مقابل الدولار بأقل من 0.1% إلى 1.1012$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1018 $،وسجل أعلى مستوى عند 1.1025$.

أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بحوالي 0.1% مقابل الدولار ،فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى ثمانية أسابيع عند 1.1009$.

وفقد اليورو نسبة 0.6% الأسبوع الماضي مقابل الدولار الأمريكي ، فى رابع خسارة أسبوعية على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

والخسارة الأسبوعية الأخيرة تعاذ إلى نتائج اجتماع المركزي الأوروبي ،والتي زادت من احتمالات خفض معدلات الفائدة الأوروبية خلال العام الجاري ،بما يعني اتساع الفجوة الحالية بين السياسة النقدية فى أوروبا والولايات المتحدة.

وضغط على العملة الأوروبية أيضا تصريحات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي فى دافوس ،والتي هدد خلالها بفرض رسوم على المنتجات الأوروبية فى حال لم يتم إبرام اتفاق تجاري عادل.

ارتفع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.1% ، ليواصل مكاسبه لليوم الرابع على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى نحو شهرين عند 98.03 نقطة ، عاكسا استمرار صعود مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

يأتي هذا الصعود ، بفضل عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، فى ظل ارتفاع المخاطر بالأسواق ، خاصة مع تفشي انتشار فيروس كورونا فى الصين ،وارتفاع حالات المصابين إلى أكثر من 4500 حالة ،وحالات الوفاة إلى 106 حالة.
 

xm    xm

 

 








اليورو دولار شايف عنده هبوط لسه و اهدافه 1.0945 و الشراء من هناك
 

xm    xm

 

 








اليورو دولار شايف عنده هبوط لسه و اهدافه 1.0945 و الشراء من هناك











هبط اليورو دولار للهدف زى ما قلنا و حاليا مع الشراء من هنا
 

xm    xm

 

 

1.png


اليورو دولار للشراء من 1.0790
 

المرفقات

  • 1.png
    1.png
    51 KB · المشاهدات: 0

xm    xm

 

 

1.png


اليورو دولار عند منطقة بيع الان
 
عودة
أعلى