إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

فتاة تنام 10 ايام متتالية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

شابة يافعة تعاني أحد أشد الحالات ندرة ونسبة انتشارها واحد إلى مليون، وهي تمثل تشخيصا حقيقيا لقصة "الأميرة النائمة" الخيالية.
"جورجيا غرين"، تعاني من متلازمة كلاين ليفين وهو اضطراب عصبي يتميز يعاني صاحبه من استغراق طويل في النوم، وعندما تنام جورجيا تبقى مدة عشرة أيام متتالية.هذه الحالة، والتي لا علاج لها إلى الآن، قد تعصف بابنة 19 عاما دون أي سابق إنذار وتطيح بها في السرير لأكثر من أسبوع في المرة الواحدة.

وقد صرحت جورجيا لصحيفة الديلي ميل قائلة "عندما تأتيني الحالة، أغيب عن الوعي تماما مدة عشر أيام. أشعر بضبابية في مخيلتي عندما تأتيني هذه الحالة وما هي إلا لحظات حتى يغمى علي"
وتم تشخيص جورجيا بعد خوضها للعديد من فحوصات الدم، وإجرائها اختبارات الرنين المغناطيسي والمسح الدماغي، بمتلازمة كلاين ليفين.

أعراض هذا الاضطراب الذي يصيب واحدا من كل مليون، هي النوم مدة 12 إلى 18 ساعة في اليوم، وبعدها يبقى متمددا على حاله بقية الوقت وهكذا كل يوم. وصرحت أيضا "أبقى نائمة في طبيعة الأحوال لعشر أيام، بعدها أصاب بالأرق لكثرة النوم، ثم أعيد الكرة من جديد هكذا كل اسبوعين"

ويصاحب هذه الحالة خليط من الأعراض القصيرة كالشراهة الشديدة في تناول الطعام وتقلبات المزاج.
وأضافت "غبت عن المدرسة أسابيع عديدة، أفتقد المناسبات الاجتماعية مع أصدقائي، غبت عن العمل، إنها تفقدني السيطرة على كل شيء".

لم تكمل جورجيا جرين المرحلة الثانوية وتغيبت عن كثير من الامتحانات الدراسية، وتعمل حاليا مندوبة مبيعات بالتزامن مع دراستها الجامعية في جامعة فليندرز. وقالت جورجيا أنها قد عاشت هذه الحالة 35 مرة وهو ما يعني سنة كاملة قضتها من حياتها "تائهة" تحت وطأة هذا الاضطراب النادر.

وأكملت قائلة: " في السنتين الأوليين كانت تصيبني هذه الحالة شهريا، ثم بعد ذلك أصبحت تتكرر بطريقة غير منتظمة لكن السيء هو عدم إمكانية التنبؤ بها"
يذكر أن هذه الحالة النادرة تبدأ بالزوال عند سن الثلاثين، لكن قبل ذلك ليس بمقدور هذه القتاة اليافعة فعل أي شيء.
 
عودة
أعلى