إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تحليل و توصيات على النفط

xm    xm

 

 

1.jpg



النفط شايف عنده هبوط و عنده منطقتين للهبوط الاولى من هنا 119 و التانية من 122



.
 

xm    xm

 

 

1.jpg



النفط يواصل الصعود وواصلت أسعار النفط صعودها اليوم الخميس مدعومة بطلب قوي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم، بينما من المتوقع أن ينتعش الطلب في الصين مع تخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا في المدن الكبرى. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس/آب 50 سنتا، أو 0.4%، إلى 124.08 دولارا للبرميل بحلول الساعة 01:53 بتوقيت غرينتش، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم يوليو/ تموز 38 سنتا، أو 0.3%، إلى 122.49 دولار للبرميل. وأغلق الخامان القياسيان أمس الأربعاء عند أعلى مستوى لهما منذ الثامن من مارس/ آذار، مسجلين مستويات شهداها في عام 2008. وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأربعاء أن الولايات المتحدة سجلت انخفاضا قياسيا في احتياطيات الخام الإستراتيجية في حين ارتفعت المخزونات التجارية الأسبوع الماضي. وانخفضت مخزونات البنزين الأميركية على غير المتوقع، مما يشير إلى متانة الطلب على وقود السيارات خلال ذروته الصيفية، رغم الارتفاع الحاد في الأسعار. ويترقب المستثمرون بيانات التجارة لشهر مايو/ أيار بالصين، المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم، بحثا عن مؤشرات عن الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم. وقالت تينا تينج المحللة في سي إم سي ماركتس في مذكرة "تواصل إعادة الفتح في الصين دعم التفاؤل بشأن الطلب". وكانت اتفقت مجموعة أوبك بلس الأسبوع الماضي على تسريع وتيرة زيادة الإنتاج لكبح أسعار الوقود الجامحة وإبطاء التضخم. لكن هذه الخطوة ستترك للمنتجين طاقة فائضة ضئيلة جدا دون إمكانية تقريبا للتعويض عن أي انقطاع كبير في الإمدادات





.
 

xm    xm

 

 

1.jpg



النفط عند مناطق بيع حبة صعود بس 50 نقطة و نبتدى نبيع النفط


.
 

xm    xm

 

 

ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بمليوني برميل الأسبوع الماضي




كشفت بيانات رسمية صادرة عن إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام في أمريكا ارتفعت بنحو مليوني برميل إلى 418.7 مليون برميل في الأسبوع الماضي في حين توقع محللون انخفاضها بحوالي مليون برميل.

وانخفض مخزون البنزين بنحو 0.7 مليون برميل إلى 217.5 مليون برميل، في حين ارتفع مخزون المقطرات بنحو 0.7 مليون برميل إلى 109.7 مليون برميل.

كان معهد البترول الأمريكي قد أعلن في بيانات أولية غير رسمية أمس عن ارتفاع مخزون النفط في البلاد بنحو 736 ألف برميل في الأسبوع الماضي بينما توقع محللون انخفاضا بحوالي مليون برميل






.
 

xm    xm

 

 

1.jpg





النفط كسر ترندين على 4 ساعات حاليا مع الشراء من هنا بهدف اعادة احتبار النرند المكسور و منه البيغ و بقوة و الله اعلم


.
 

xm    xm

 

 

مشاهدة المرفق 17171





النفط كسر ترندين على 4 ساعات حاليا مع الشراء من هنا بهدف اعادة احتبار النرند المكسور و منه البيغ و بقوة و الله اعلم


.


1.jpg




صعد النفط تقريبا +300 نقطة من نقطة الشرا بتاعتنا



.
 

xm    xm

 

 

1.jpg



النفط بيصعد امبارح و النهاردا بس الصعود صعود تصحيحى و اى صعود هيكون فرصة للبيع



.
 

xm    xm

 

 

مشاهدة المرفق 17240



النفط بيصعد امبارح و النهاردا بس الصعود صعود تصحيحى و اى صعود هيكون فرصة للبيع



.


2.jpg

النفط هبط زى ما قلت انه هابط هابط و ان اى صعود فرصة للبيع اه موصلش لنقطة البيع الى كنت محددها

بس هبط و راح للهدف و زيادة



.
 

xm    xm

 

 

1.jpg





النفط عنده حبة صعود قبل الدخول و البيع مرة تانية


.
 

xm    xm

 

 

انخفاض مخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضي



2.jpg



كشفت بيانات رسمية صادرة عن إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام في أمريكا انخفضت بنحو 2.8 مليون برميل إلى 415.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي في حين توقع محللون انخفاضها بحوالي 900 ألف برميل.

وارتفع مخزون البنزين بنحو 2.6 مليون برميل إلى 221.6 مليون برميل، في حين ارتفع مخزون المقطرات بنحو 2.6 مليون برميل إلى 112.4 مليون برميل.

كان معهد البترول الأمريكي قد أعلن في بيانات أولية غير رسمية أمس عن هبوط مخزون النفط في البلاد بنحو 3.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي





.​
 

xm    xm

 

 

2.jpg





ارتفعت أسعار النفط قرابة 3% بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتستأنف مكاسبها التي توقفت على مدار يومين ضمن عمليات تصحيح من أعلى مستوى فى أسبوعين ،فى طريقها صوب تحقيق أول مكسب أسبوعي فى شهر ، بفعل تجدد مخاوف نقص المعروض العالمي.
ويدعم الأسعار أيضا انخفاض مخزونات الخام فى الولايات المتحدة ،على حسب البيانات الرسمية لوكالة الطاقة الأمريكية ،فى علامة إيجابية لمستويات الطلب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.



أسعار النفط العالمية

زاد الخام الأمريكي قرابة 3.0% إلى اعلى مستوي 108.92$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 105.97$، و سجل أدنى مستوي عند 104.58$ ،وصعد خام برنت بنسبة 2.8% إلى مستوي 112.32$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 109.36$ ، وسجل أدنى مستوي عند 108.08$.
عند تسوية الأسعار يوم الخميس ،فقد الخام الأمريكي نسبة 3.3% ،وانخفض خام برنت بنسبة 5.5% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى أسبوعين.
وبخلاف عمليات التصحيح وجني الأرباح ، انخفضت الأسعار بعد توصل حكومة الإكوادور وزعماء جماعات السكان الأصليين إلى اتفاق لإنهاء أكثر من أسبوعين من الاحتجاجات التي أدت إلى إغلاق أكثر من نصف إنتاج البلاد من النفط البالغ 500 ألف برميل يوميا قبل الأزمة.
وعلى صعيد كامل تعاملات هذا الأسبوع ،فأسعار النفط العالمية مرتفعة حتى اللحظة بمتوسط 0.75% ، على وشك تحقيق أول مكسب أسبوعي فى شهر.



المعروض العالمي

تجددت مخاوف نقص المعروض فى العالم ،فى ظل اندلاع العديد من الأزمات التي أضرت بإنتاج الخام فى بعض الدول مثل ليبيا والإكوادور.
قالت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية هذا الأسبوع إنها قد تضطر إلى إعلان الظروف القاهرة في منطقة خليج سرت في غضون الأيام الثلاثة المقبلة ما لم يتم استئناف الإنتاج والشحن في موانئ النفط هناك.
أبلغ الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" نظيره الأمريكي "جو بايدن" على هامش اجتماع مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى ،أن الإمارات تنتج خاما بأقصى طاقتها ،وأن السعودية يمكن أن تزيد الإنتاج بمقدار 150 ألف برميل فقط فى اليوم.
وكانت الإدارة الأمريكية تضغط بقوة على الإمارات والسعودية لزيادة الإنتاج لتغطية العجز الناقص عن إمدادات الخام الروسي ،وبهدف كبح جماح أسعار النفط الوقود المرتفعة.

تحالف أوبك بلس

اتفقت مجموعة منتجي أوبك بلس ، بما في ذلك روسيا ، يوم الخميس ، على التمسك بإستراتيجيتها الإنتاجية دون تغيير بعد يومين من الاجتماعات ، مع تجنب المنتجين مناقشة السياسة من أيلول/سبتمبر فصاعدا.
وقرر تحالف أوبك فى السابق زيادة الإنتاج شهريا بمقدار 648 ألف برميل يوميا في تموز / يوليو وآب/أغسطس ، ارتفاعا من خطة سابقة لإضافة 432 ألف برميل يوميا شهريا.


المخزونات الأمريكية

أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 2.8 مليون برميل ،خلال الأسبوع المنتهي فى 24 حزيران/يونيو ، فى ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي ، وأشارت توقعات الخبراء إلى انخفاض بحوالي 0.9 مليون برميل.
وعلى حسب تلك البيانات انخفض إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى حوالي 415.5 مليون برميل ،والذي يعد أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 27 أيار/مايو الماضي ، فى علامة إيجابية لمستويات الطلب والسحب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم






.​
 

xm    xm

 

 

هبطت أسعار النفط أكثر من عشرة دولارات للبرميل أثناء التعاملات اليوم الثلاثاء، إذ غطت المخاوف حيال ركود اقتصادي عالمي محتمل يقلص الطلب على الخام على القلق من تعطل في الامدادات

وتراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 10.77 دولار، أو 9.5 بالمئة، إلى 102.73 دولار للبرمل بحلول الساعة 1543 بتوقيت غرينتش. وانخفضت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 9.30 دولارات، أو 8.6 بالمئة، إلى 99.13 دولاراً للبرميل.


وفي السياق، هبطت أسعار الذهب أكثر من اثنين بالمئة اليوم الثلاثاء، مواصلة التراجع عن مستوى الدعم 1800 دولار، مع تضرر شهية المستثمرين للمعدن النفيس وسط زيادة حادة في الدولار وارتفع أسعار الفائدة.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 2.24 بالمئة إلى 1768.60 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1610 بتوقيت غرينتش. وانخفضت العقود الآجلة الأميركية للذهب 1.85 بالمئة إلى 1768.10 دولاراً للأوقية.


وارتفع الدولار لأعلى مستوياته في حوالي 20 عاما مرسخا وضعه كملاذ آمن للمستثمرين القلقين من ركود اقتصادي محتمل. وتضرر الذهب الشهر الماضي من تحركات لبنوك مركزية كبرى حول العالم لرفع أسعار الفائدة في محاولة لاحتواء التضخم.

ويُعتبر الذهب ملاذا للتحوط ضد التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة لتهدئة ضغوط الأسعار المتزايدة يقلص شهية المستثمرين للمعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 3.9 بالمئة إلى 19.17 دولارا للأوقية، وتراجع البلاتين 2.30 بالمئة 865.22 دولارا بينما نزل البلاديوم 0.13 بالمئة عند 1920.00 دولارا




.
 

xm    xm

 

 

2.jpg



النفط عنده بيع من 107.45 و الشرا باذن الله من 94.65 و الله اعلم



.
 

xm    xm

 

 

2.jpg



النفط عنده اهداف ل 92.30 بس طبعا كينفعش البيع من هنا ممكن نبيع من 100.90 لو صعد


اما الشرا فهيكون من 88.80 و الله اعلم


.
 

xm    xm

 

 

مشاهدة المرفق 17545



النفط عنده اهداف ل 92.30 بس طبعا كينفعش البيع من هنا ممكن نبيع من 100.90 لو صعد


اما الشرا فهيكون من 88.80 و الله اعلم


.


3.jpg



وصل النفط لهدف الهبوط الى كنت محدده 92.30 و زياده حاليا عنده اهداف ل 103.50 عند الترند و الله اعلم


.
 

xm    xm

 

 

3.jpg



النفط عنده اهداف ل 105 و منها البيع باذن الله تعالى


.
 
عودة
أعلى