إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تتخلى عن مستوياتها المرتفعة بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

صيي.jpg

تراجعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لتتخلى عن مستوياتها المرتفعة فى عدة سنوات ،مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح ،بالتزامن مع تنامي مخاوف حول الطلب العالمي ، بعدما خفض صندوق النقد العالمي توقعات نمو الاقتصادات الكبري ، ويضغط على الأسعار أيضا توقعات ارتفاع مخزونات الخام فى الولايات المتحدة للأسبوع الثالث على التوالي.



تراجع الخام الأمريكي بنسبة 0.8% إلى مستوي 79.91$ ، من مستوى الافتتاح عند 80.57$، و سجل أعلى مستوي عند 80.76$ ،وانخفض خام برنت بنسبة 0.5% إلى مستوي 82.68$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 83.08$ ، وسجل أعلى مستوي عند 83.56$.



عند تسوية الأسعار الأمس ،حقق الخام الأمريكي ارتفاعا بنسبة 0.1% ، فى رابع مكسب يومي على التوالي ،وسجل فى اليوم السابق أعلى مستوى فى سبع سنوات عند 82.15$ للبرميل.



وانخفض خام برنت بنسبة 0.5% ، فى أول خسارة فى غضون الأربعة أيام الأخيرة ، بعدما سجل فى اليوم السابق مستوي 84.58$ للبرميل الأعلى منذ تشرين الأول /أكتوبر 2018.



خفض صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء توقعاته للنمو الاقتصادي فى الولايات المتحدة و الاقتصادات الكبرى الأخرى ،وأعاذ ذلك إلى مخاوف من تعيق السلسلة الجديدة لفيروس كورونا وتيرة تعافي الاقتصاد العالمي.




أدي هذا التخفيض إلى تنامي المخاوف حول وتيرة الطلب العالمي على الوقود خلال الربع الأخير من هذا العام ،الأمر الذي يقلق القلق حيال اتساع عجز المعروض بالسوق.



تصدر فى وقت لاحق اليوم بيانات أولية عن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة يصدرها معهد البترول الأمريكي ،وسط توقعات ارتفاع المخزونات للأسبوع الثالث على التوالي ، و تصدر غدا الخميس البيانات الرسمية عن طريق وكالة الطاقة الأمريكية.
 
عودة
أعلى