إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسهم شركة تويتر ترتفع بعد إعلانها بالموافقة على شراء شركة `غنيب`

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أعلنت اليوم شركة تواصل الإجتماعي "تويتر" بالموافقة على شراء شركة غنيب "Gnip" والتختص بتوفير ما يعرف بالبيانات الإجتماعية للعديد من مواقع التواصل الإجتماعي، بما في ذلك فيسبوك وجوجل بلس وغيرها، وذلك دون أن يتم الكشف عن أي قيمة للصفقة.

وكانت تويتر قد أعلنت بالأمس ان شركة غنيب لعبت دوراً مصيرياً في جمع وتلخيص البيانات العامة الخاصة ب "تويتر" وفي تقديم التغريدات الأكثر أهمية لشركاتها، وذكرت تويتر إنها تخطط لتقديم تحليل بيانات أكثر تعقيداً بمساعدة شركة غنيب.

وتهدف شركة تويتر من هذا الإستحواذ، إلى الإستفادة من خبرات غنيب في تقديم مجموعة اكثر تطوراً من البيانات للمؤسسات التجارية بجانب توسعة منصة البيانات الإجتماعية الخاصة بها.

يذكر بأن شركة غنيب كانت قد تأسست في مدينة بولدر بكولورادو في عام 2008، حيث تعد الشركة أول شريك لتويتر، وتوفر غنيب بيانات تويتر للزبائن الذين من بينهم مكتبة الكونغرس وشركة أي بي إم للحواسب وشركتا ميكروسوف وأدوب سيستمز للبرمجيات.

هذا وصعد سهر شركة تويتر بعد هذه الأنباء بأكثر من 11%.

جوجل تستحوذ على شركة لصناعة الطائرات

وفي نفس السياق، أعلنت شركة جوجل اليوم الإستحواذ على شركة تيتان إيروسبيس "Titan Aerospace" المتخصصة في صناعة الطائرات التي تطير بدون طيار، وذلك سعياً من شركة جوجل لدعم مبادرتها الخاصة بتوفير الإنترنت في الأماكن النائية في العام.

وذكرت جوجل أن فريق العمل الخاص بشركة تيتان سينتقل للعمل مع فريقها القائم على مشروع "بروجيكت لون" وهو المشروع الذي تستخدم فيه الشركة بالونات لتكوين شبكات في الجو لبث إشارات الإنترنت.

يذكر بأن شركة صناعة الطائرات كانت قريبة من الإنضمام إلى شركة "فيسبوك" في وقت لاحق من هذا العام وذلك ضمن صفقة تقدر بنحو 60 مليون دولار أمريكي، إلا أنه لم يتم الإتفاق بين الشركتين.

هذا ولم تقم جوجل بالكشف عن قيمة هذا الإستحواذ، حيث أنه هذه الصفقة قد تساعد الشركة في تطوير مجموعة من خدماتها الأخرى إلى جانب "بروجكت لون" بإستخدام الطاشرات بدون طيار إلى تحلق على علو مرتفع مثل خدمة الخرائط.
 
عودة
أعلى