إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسواق بيتكوين متقلبة بعد إيقاف هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية...

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 



حظرت الهيئات التنظيمية في الولايات المتحدة تداول سندات بيتكوين وإيثر تراكر ون الخاصة بمقدمي XBT يوم الأحد ٩ سبتمبر، مما تسبب في تعثر أسواق العملات المشفرة لفترة وجيزة.

ومشيرةً إلى "الارتباك" بين المستثمرين، أصدرت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية إشعارًا بأن اثنين من سندات الأوراق المالية المتداولة في البورصة (ETNs) - بيتكوين تراكر ون ("CXBTF") وإيثر تراكر ون ("CETHF") - ستتوقف عن التداول حتى ٢٠ سبتمبر.

وفي نص ما جاء في بيان هيئة الأوراق المالية والبورصات أن "اللجنة علّقت التداول مؤقتًا في الأوراق المالية CXBTF وCETHF بسبب الارتباك بين المشاركين في السوق فيما يتعلق بهذه الأدوات"، متابعة:

وقد قام مزود XBT بتشغيل بيتكوين تراكر ون منذ مايو ٢٠١٥ عندما أصبحت أول سندات مالية متداولة في البورصة قائمة على بيتكوين متوفرة في بورصة منظمة، حيث ظهرت لأول مرة في بورصة ناسداك في السويد.

وقد انضمت إيثر تراكر ون في أكتوبر ٢٠١٧، لتصل إلى نفس المستوى، في حين أن XBT قد أصدرت أيضًا خيارات بيتكوين وإيثر تراكر يورو.

وفي غضون ذلك، حذرت هيئة الأوراق المالية والبورصات الوسطاء بشأن متطلبات الامتثال الصارمة في فرض حظرها المؤقت الأخير.

ويضيف البيان أنه "إذا دخل أي وسيط أو تاجر في أي عملية لتحديد للأسعار يشكّل انتهاكًا للقاعدة، فإن اللجنة ستنظر في الحاجة إلى اتخاذ إجراءات فورية للتنفيذ".

 
عودة
أعلى