إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أكثر من 100 غارة جوية على القطاع رغم الحديث عن هدنة مرتقبة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,947
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

df.jpg

تعرض قطاع غزة مرة أخرى لقصف عنيف من الجو والبحر، على الرغم من الجهود الدولية للتفاوض على وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.
وشهد شمال غزة في ساعة مبكرة من صباح الخميس أكثر من 100 غارة جوية إسرائيلية. وتقول التقارير إن الزوارق الحربية الإسرائيلية كانت تطلق النار طوال الليل.
وقالت إسرائيل إنها قصفت أهدافا عسكرية، من بينها مخازن أسلحة داخل منازل مسؤولي حماس، وحذرت السكان من ضربات وشيكة.
وأبلغ السكان في القطاع عن حدوث أضرار جسيمة، ولكن لم تحدث وفيات جديدة.

وقالت إسرائيل إن منظومة القبة الحديدية اعترضت معظم الصواريخ التي أطلقت عليها من غزة. وكان عدد تلك الصواريخ أقل مما كان يحدث من قبل.

ومع تصاعد الضغط الدولي على الطرفين للاتفاق على وقف لإطلاق النار، قال مسؤول كبير في حماس لقناة لبنانية إنه يتوقع هدنة يتفق عليها بحلول الجمعة.

  • وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأربعاء إن العمليات العسكرية ستستمر على الرغم من أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال له إنه يريد تهدئة كبيرة للتصعيد.
    وأفادت وزارة الصحة في غزة ببلوغ عدد قتلى الهجوم الإسرائيلي على القطاع إلى 230 شخصا، بينهم 65 طفلا، و39 سيدة، و17 مسنا، إضافة إلى 1710 جرحى بجروح مختلفة، بينما قُتل 12 شخصا في إسرائيل.
    آخر التطورات:
    • مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يعلن عقد جلسة خاصة حول أوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة الأسبوع المقبل، وسط أحداث عنف دامية شنتها القوات الإسرائيلية في غزة، بناء على طلب باكستان والسلطات الفلسطينية..
    • وزارة الصحة الفلسطينية تعلن وفاة مواطن متأثراً بجروح بالغة أصيب بها في الرأس قبل يومين، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية. وبوفاته يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية إلى 29 قتيلا، من بينهم 4 أطفال وسيِّدة.
 
عودة
أعلى