إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

سلبية قراءات بيانات سوق العمل ومعدلات البطالة داخل بريطانيا خلال شهر يوليو الماضي

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,376
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

أوضحت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات البريطاني صباح اليوم الثلاثاء سلبية قراءات بيانات سوق العمل ومعدلات البطالة داخل بريطانيا خلال شهر يوليو الماضي، وخلال الربع المنتهي في يونيو.

وأظهرت البيانات ارتفاع عدد طلبات إعانات البطالة الجديدة في بريطانيا بنحو 29.0 ألف طلب خلال شهر يوليو، وهو أسوء من التوقعات التي أشارت لتسجيلها ارتفاعا بحوالي 19.6 ألف طلب، بعدما كانت قد سجلت زيادة بمقدار 25.7 ألف طلب خلال شهر يونيو السابق، وتمت مراجعتها على نحو منخفض إلى 16.2 ألف طلب، وقد تؤثر تلك البيانات على تحركات عملة بريطانيا ، الجنيه الاسترليني.

وفي نفس الوقت، كشفت البيانات ارتفاع معدل البطالة في بريطانيا إلى 4.2% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو على أساس سنوي، وهو أسوأ من توقعات الأسواق التي أشارت لتسجيله 4.0%، بعدما ارتفعت البطالة داخل بريطانيا إلى هذا المستوى بالثلاثة أشهر المنتهية في مايو السابق.

ويعد ارتفاع نسبة البطالة في بريطانيا سلبيا بالنسبة للجنيه الاسترليني، لما يعبر عنه من صحة للاقتصاد في المملكة المتحدة، لأن إنفاق المستهلكين مرتبط ارتباطا وثيقا بوضع سوق العمل.

كما كشفت الاحصاءات الرسمية أيضا عن ارتفاع متوسط الأجور في بريطانيا باستثناء المكافآت، بنسبة 8.2% خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو على أساس سنوي، بينما كانت توقعات الأسواق تشير لتسجيله زيادة بحوالي 7.3% فقط، بعدما سجلت بريطانيا بالقراءة السابقة للربع المنتهي في مايو ارتفاعا بنسبة 7.2% بمتوسط الأجور، بعدما تمت مراجعة القراءة من 6.9%.
 
عودة
أعلى