إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع أسعار الذهب في بداية الأسبوع مع تراجع الدولار وترقب بيانات التضخم الأمريكي

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,662
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 




شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا في بداية تعاملات الأسبوع، اليوم الاثنين، في محاولة للتعافي من أدنى مستوياتها في أسبوعين. جاء هذا الارتفاع بدعم من انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي وتراجع عائدات السندات، في ظل ترقب الأسواق لصدور بيانات مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة، المعروف بالتضخم المفضل للفيدرالي الأمريكي، والمتوقع صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع. هذه البيانات قد تؤثر بشكل واضح على تداولات الدولار الأمريكي والذهب في الفترة المقبلة.

أسعار الذهب الحالية:
خلال تعاملات اليوم الاثنين، ارتفعت العقود الفورية لمعدن الذهب بنسبة 0.43% لتصل إلى حوالي 2,343.85 دولار للأوقية. كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.43% لتسجل حوالي 2,367.00 دولار للأوقية.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب في بداية الأسبوع:
حظيت أسعار الذهب بدعم ملحوظ عزز من ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الاثنين، نتيجة انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة مكونة من ست عملات أجنبية رئيسية. نظرًا للعلاقة العكسية بين الدولار والذهب، يؤدي انخفاض الدولار الأمريكي إلى زيادة جاذبية السلع المقومة به، وخصوصًا الذهب، إذ يقلل من تكاليف شرائه. في هذا السياق، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.02% ليصل إلى مستوى 104.721 نقطة، مما ساهم في ارتفاع أسعار الذهب.

بالإضافة إلى ذلك، استفادت أسعار الذهب من تراجع عائدات السندات الأمريكية. حيث انخفضت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.29% لتصل إلى 4.460 نقطة، وعائدات السندات لأجل 20 سنة بنسبة 0.10% لتصل إلى 4.667 نقطة، وعائدات السندات لأجل 30 سنة بنسبة 0.09% لتسجل حوالي 4.573 نقطة، مما عزز من ارتفاع أسعار الذهب في بداية التداولات.

علاوة على ذلك، ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات السوق العالمي اليوم الاثنين، وسط توقعات الأسواق لصدور بيانات مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة. هذه البيانات، المتوقع صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع، قد تؤثر على قرارات الفيدرالي الأمريكي المستقبلية بشأن أسعار الفائدة، مما سينعكس على أداء الدولار الأمريكي وأسعار الذهب في الفترة المقبلة.

 
عودة
أعلى