إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

استراتيجيات التداول المتقدمة: الاستفادة من المتوسط السعري (MA200)

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,424
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

IMG-20240423-WA0004.jpg
فهم الأدوات التحليلية أساسي لكل متداول يسعى لتحقيق النجاح في أسواق المال. واحدة من هذه الأدوات القوية هي المتوسط السعري (MA200) ، الذي يعتبر مفتاحًا لفهم الاتجاهات الطويلة الأمد واتخاذ قرارات تداول مستنيرة. لكن ما الذي يجعل MA 200 فريدًا، وكيف يمكن للمتداولين الاستفادة منه في سوق اليوم؟

تعريف المتوسط السعري (MA200)

المتوسط السعري 200 هو مؤشر يحسب متوسط أسعار الإغلاق لأصل مالي على مدى آخر 200 يوم. يوفر هذا المؤشر رؤية شاملة للميل السعري على المدى المتوسط إلى الطويل، مما يساعد في تمييز الاتجاهات السوقية وتحديد مستويات الدعم أو المقاومة الحاسمة.

استخدامات MA 200 في التداول

1. تحديد الاتجاه العام: يُظهر MA 200 اتجاه السوق؛ حيث يدل وضع السعر أعلى من MA 200 على اتجاه صاعد، بينما يشير وجوده أسفل MA 200 إلى اتجاه هابط. يستخدم المتداولون هذه المعلومات لمحاذاة صفقاتهم مع الاتجاه العام للسوق.

2. مستويات الدعم والمقاومة:في اتجاه صاعد، يمكن أن يقدم MA 200 دعمًا حيث قد يجد السعر صعوبة في الانخفاض دون هذا المستوى. في حالة الاتجاه الهابط، قد يعمل كمقاومة، حيث يتوقع أن يواجه السعر صعوبة في اختراق هذا الحاجز السعري للأعلى.

3. إشارات تغير الاتجاه: اختراق السعر لخط MA 200 يمكن أن يشير إلى تغيير محتمل في الاتجاه السوقي. هذه الإشارات تعتبر مهمة للمتداولين الباحثين عن فرص للدخول أو الخروج من السوق.

نصائح لتحقيق الأقصى استفادة من MA 200

- تكامل المؤشرات:لزيادة الفعالية، يُنصح بدمج MA 200 مع مؤشرات تحليلية أخرى مثل الـRSI أو الـMACD للحصول على نظرة أعم
 
عودة
أعلى