إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأوروبية تتجه نحو الانخفاض خلال التعاملات

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

5غغ.jpg

تراجعت غالبية مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تداولات اليوم الإثنين، وذلك في ظل انخفاض أسهم شركات السفر والرحلات والترفيه في مقابل ارتفاع أسهم شركات الموارد.


وذكر أعضاء في البنك المركزي الأوروبي بأن البنك ربما يقرر في اجتماعه المزمع انعقاده خلال ديسمبر/كانون الأول القادم إنهاء برامج التيسير الكمي ومشتريات الأصول المرتبطة بجائحة "كورونا".


ويركز المستثمرون نوعاً ما على تحركات أسعار النفط والتي تشهد انتعاشا ملحوظاً دفع سعر الخام الأمريكي أعلى حاجز 80 دولار وأخذ بيد أسهم شركات الطاقة نحو الصعود في البورصات العالمية.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل الأمريكية أعلنت الجمعة الماضية إضافة الاقتصاد 194 ألف وظيفة فقط خلال شهر سبتمبر/أيلول، وهي أقل وتيرة شهرية في نمو الوظائف منذ يناير/كانون الثاني، فيما توقع محللون إضافة 490 ألف وظيفة.


وعلى صعيد التداولات، انخفض مؤشر "ستوكس يوروب 600" الأوسع نطاقا في تمام الساعة 11:04 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.5% (ما يعادل نقطتين) إلى 455 نقطة.


وارتفع "فوتسي 100" البريطاني بنسبة 0.1% (ما يعادل 7 نقاط) إلى 7103 نقاط، في حين انخفض "داكس" الألماني بنسبة 0.5% (ما يعادي 75 نقطة) إلى 15130 نقطة، وتراجع "كاك" الفرنسي بنسبة 0.4% (ما يعادل 28 نقطة) إلى 6531 نقطة.
 
عودة
أعلى