إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأوروبية تتحرك فى نطاق محدود قبل قرارات الفدرالي الأميركي والبنك المركزي الأوروبي الخاصة برفع أسعار الفائدة

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,375
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

689.jpg
تحركت الأسهم الأوروبية في نطاق محدود الثلاثاء 2 مايو مع عودة المستثمرين من عطلة عيد العمال أمس الاثنين قبل قرارات الفدرالي الأميركي والبنك المركزي الأوروبي الخاصة برفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1% بحلول الساعة 07:15 بتوقيت غرينتش، مع قيادة أسهم البنوك وشركات التكنولوجيا مكاسب المؤشر وارتفاعها 1.2% و0.8% على الترتيب.

وانخفضت أسهم شركات النفط والغاز 0.9%، مقتفية أثر أسعار النفط.

ومن المتوقع أن يرفع الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس غدا الأربعاء، لكن سيظل المستثمرون يترقبون ما إذا كان الفدرالي الأميركي سيشير إلى التوقف عن رفع أسعار الفائدة بعد مايو أيار.

وقفز سهم إتش.إس.بي.سي هولدنجز 3.9% بعدما فاقت الأرباح الفصلية التوقعات وتضاعفت لثلاثة أمثالها لأن رفع أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم زاد من دخل البنوك.

وزاد سهم إلكترولوكس 6.6% وكان الرابح الأكبر على المؤشر بعد تقارير عن اقتراب مجموعة ميديا الصينية من استحواذ محتمل على الشركة السويدية لتصنيع الأجهزة المنزلية.

وفي الوقت نفسه، تراجع سهم شركة بي.بي 3%بعد أن قلصت الشركة خطة لإعادة شراء الأسهم لكنها حققت أرباحًا خمسة مليارات دولار في الربع الأول من 2023 بزيادة عن الأشهر الثلاثة السابقة.

ويترقب المستثمرون أرقام التضخم الأولية في منطقة اليورو لشهر أبريل نيسان المقرر صدورها الساعة 09:00 بتوقيت غرينتش للاستقاء مؤشرات إضافية عن مسار البنك المركزي الأوروبي في التشديد النقدي.
 
عودة
أعلى