إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأوروبية ترتفع بشكل حاد و"داكس" يقفز بأكثر من 300 نقطة

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ثثص.png

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تداولات اليوم الثلاثاء بشكل حاد مستفيدة من هدوء حدة المخاوف بشأن تأثير متحور "أوميكرون" لا سيما بعد بيانات أولية مشجعة بشأنه.


وصرح المستشار الصحي الأمريكي "أنطوني فاوتشي" بأنه ربما تم المبالغة بشأن مخاطر متحور "أوميكرون" مشيرا إلى أن سلالة "دلتا" أكثر خطورة وانتشارا منه.


وأشار "فاوتشي" إلى أن البيانات الأولية حول إصابات "أوميكرون" في جنوب إفريقيا تبدو باعثة على التفاؤل قائلا إن الأنباء بشأن أن عدد السلالة بها عدد كبير من الطفرات غير مؤكدة.


هذا، وقد ظهرت حالات إصابة بالفعل من متحور "أوميكرون" في الولايات المتحدة ودول أوروبية وآسيوية، لكن لم يتم تسجيل أي حالات وفاة بهذه السلالة الجديدة بل إن الأعراض التي ظهرت على المصابين بها كانت غير خطيرة.


وعلى صعيد التداولات، ارتفع مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي في تمام الساعة 10:10 بتوقيت جرينتش بنسبة 1.8% (ما يعادل 8 نقاط) إلى 477 نقطة.


وارتفع مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بنسبة 1.1% (ما يعادل 78 نقطة) إلى 7310 نقاط، كما ارتفع "كاك" الفرنسي بنسبة 2% (ما يعادل 138 نقطة) إلى 7004 نقاط، في حين قفز مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 2% (ما يعادل 302 نقطة) إلى 15683 نقطة.
 
عودة
أعلى