إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأوروبية تهبط في أسوأ جلسة في شهرين مع صعود سوق السندات

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

rtt.jpg

دفع القلق بشأن صمود التعافي الاقتصادي المستثمرين إلى الفرار إلى السندات.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول منخفضا 1.8 بالمئة. وهوت أسهم بنوك منطقة اليورو حوالي ثلاثة بالمئة مع توسيع عوائد السندات انخفاضاتها.

ومن بين القطاعات الأخرى، هبطت أسهم شركات التعدين 2.8 بينما تراجعت أسهم شركات صناعة السيارات حوالي 2.3 بالمئة.


ودفع الهبوط في جلسة اليوم المؤشر ستوكس 600 ليتراجع اثنين بالمئة من مستواه القياسي المرتفع. وحتى أمس الأربعاء كان المؤشر القياسي على مبعدة 0.2 بالمئة فقط من ذروت البالغة 460.51 نقطة.

وتضررت المعنويات مؤخرا بسبب مؤشرات اقتصادية متدهورة من القارة ومن الولايات المتحدة والصين وتزايد الإصابات بفيروس كورونا، وأيضا انتشار سلالة متحورة جديدة من الفيروس.

وفي بورصة لندن، سجل المؤشر فايننشال تايمز لأسهم الشركات البريطانية الكبرى أكبر هبوط ليوم واحد في ثلاثة أسابيع بفعل خسائر لأسهم البنوك وشركات التعدين ليغلق منخفضا 1.7 بالمئة.


المزيد من المقالات

  1. الكويت تقود مشهد صعود شبه جماعي لأسواق الخليج.. ومصر تواصل تعافيهاتباين أداء الأسواق الخليجية أولى جلسات النصف الثاني في جلسة هادئةأسهم Microsoft تسجل مستوى قياسيا مرتفعا لرابع جلسة على التواليتراجع أسواق الخليج الكبرى للجلسة الثانية.. ومصر على صعودمؤشر بورصة قطر يسجل أعلى إغلاق له في نحو شهرين وأسهم العقارات تدعم صعود جماعي لبورصة مصرصعود حذر لأسواق الخليج مع مخاوف موجة إغلاقات جديدة ومصر على هبوطسوق أبوظبي يقود صعود شبه جماعي في الخليج..وبورصة مصر ترتفع للجلسة الخامسة
 
عودة
أعلى