إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسواق الخليجية ترتفع فى ظل استمرار الضغوطات على السوق المصرى

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,376
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

السوق السعودي يرتفع للجلسة السادسة على التوالي و السبعيني المصري يغلق فوق 3000 نقطة لأول مرة في 6 أسابيع بينما الثلاثيني المصري يتراجع للجلسة الثالثة على التوالي أما فوتسي أبوظبي يسجل أعلى إغلاق له في 6 أسابيع و مؤشر بورصة قطر يرتد من أدنى مستوياته في شهر​

السوق السعودي:

ارتفع مؤشر السوق الرئيسي بنحو 0.4% في جلسة الأربعاء محققاً سادس ارتفاع يومي على التوالي،
واستطاع المؤشر الإغلاق فوق مستويات 11300 نقطة للمرة الأولى له منذ نوفمبر 2022 وسط سيولة قاربت 7 مليارات ريال.

وجاء الدعم بشكل رئيسي من القيادي سهم مصرف الراجحي الذي ارتفع بنسبة 1.3% محققاً أعلى إغلاق له في أكثر من شهرين، بالإضافة إلى ارتفاع سهم الاتصالات السعودية بنحو 0.9% مسجلاً أعلى إغلاق له في نحو عام.
وكانت الشركة قد أعلنت بنهاية الأسبوع الماضي أن تابعة لها استحوذت على 3 شركات لأبراج الاتصالات في كل من بلغاريا وكرواتيا وسلوفينيا وذلك بمقابل نقدي لكامل قيمة الصفقة، حيث تبلغ قيمة المنشأة 1.2 مليار يورو بما يعادل تقريباً 5 مليار ريال سعودي.


بورصة مصر:

أغلقت المؤشرات المصرية على تباين في أول جلسة تداول بعد عطلتي عيد الفطر وتحرير سيناء وسط سيولة تجاوزت ملياري جنيه.

وانخفض المؤشر الثلاثيني بنحو 0.4% متراجعاً للجلسة الثالثة على التوالي متأثراً بهبوط سهم البنك التجاري الدولي بأكثر من 2%.
بالمقابل ارتفع المؤشر السبعيني بنحو 0.7% ليغلق فوق مستويات 3000 نقطة للمرة الأولى له في نحو 6 أسابيع.

كما أظهرت البيانات تسجيل الأجانب والعرب صافي بيع بقيمة 274 و8 ملايين جنيه على التوالي مقابل صافي شراء للمصريين بقيمة 282 مليون جنيه.

وكشفت S&P مؤخراً عن تعديل النظرة المستقبلية لمصر من مستقرة إلى سلبية بسبب التخوفات من عدم القدرة على تلبية احتياجات البلاد التمويلية الخارجية، وسط تعهدات من الحكومة المصرية بحزمة إجراءات لتوليد سيولة دولارية بشكل مستمر.

الأسواق الخليجية الأخرى:

تراجع المؤشر العام لسوق دبي بنحو 0.5% في جلسة الأربعاء بضغط من سهم إعمار العقارية الذي هبط بنسبة 2.5% بعد بدء تداول السهم دون أحقية التوزيعات النقدية.

بينما ارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 0.3% مسجلاً أعلى إغلاق له في 6 أسابيع بدعم من ارتفاع سهم اتصالات بنحو 0.4% وسهم أبوظبي الأول بنحو 0.1% قبيل إعلان النتائج المالية للبنك.

كما ارتفع المؤشر الأول الكويتي بنسبة 0.07% في أول جلسة تداول له بعد عطلة عيد الفطر مسجلاً أعلى إغلاق له في 6 أسابيع وسط تباين في أداء القياديات.

وفي بورصة قطر، قفز المؤشر العام بنسبة 1.4% في أولى جلساته بعد العطلة مرتداً من أدنى مستوياته في شهر وبعد 7 جلسات متتالية من الخسائر.
وجاء الدعم من ارتفاع سهم مجموعة QNB بنحو 1.7% وسهم صناعات قطر بنسبة 1.4%.
 
عودة
أعلى