إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاسواق والاستفتاء البريطاني.// التطورات المؤثرة

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

ال 15:00 جمت :
اطلاق النار في سينما في المانيا " فيرنهايم " وسقوط قتلى وجرحى غير محدد حتى الان هل ينعكس ايجابا على دعاة الخروج من الاتحاد الاوروبي في الاستفتاء البريطاني؟ غير مستبعد...!ا
-
14:39 جمت :
المستشارة الالمانية ميركل تجهد للحصول على موقف اوروبي واحد تجاه بريطانيا في حال خروجها من الاتحاد.
-
14:10 جمت:
قمة اوروبية يوم الثلاثاء القادم ستناقش موضوع الاتحاد في حالة خروج بريطانيا منه. الرئيس الفرنسي والمستشارة الالمانية سيتبادلان وجهات النظر قبل الاجتماع المذكور.
-
13:04 جمت :
التقديرات الاخيرة تشير الى نصر ضعيف لجماعة البقاء.
-
12:45 جمت :
المستشارة الالمانية ميركل ابدت املها بنجاح فريق البقاء واعتبرت الامر لمصلحة بريطانيا كما بقية اعضاء الاتحاد الاوروبي.
-
12:30 جمت :
رهانات على ان الطقس الممطر في بريطانيا عامل مفيد لجماعة الخروج لانهم مرتبطون ايديولوجيا بالحدث اكثر من خصومهم.
-
11:05 جمت:
باركليز يوقف التداول بستوب لعملائه. هو غير مسؤول عن تفعيل ستوبات جديدة خشية من حركة متهافتة في السوق شبيهة بتلك التي شهدتها الاسواق في ماب ات يُعرف بيوم الفرنك الكارثي.
-
10:58 جمت :
ال nab يتوقع ان يرى الاسترليني مقابل الدولار على حدود ال 1.5300 في حالة البقاء وربما ال 1.5500 ولكنه يرى ان زوال هذه الارباح لن يتاخر حدوثه اكثر من ايام قليلة.
في حالة الخروج يراه على ال 1.3000 وربما ال 1.2000 ايضا.
اليورو مقابل الاسترليني يرا هفي الحالة الاولى على ال 0.7250/7450 وفي الحالة الثانية على ال 0.8300/8500
-
10:53 جمت :
مؤسسات مالية عدة ستهتم لاجراء استقصاءات راي ولكنها لن تعلن عنها ما يعني انها ستتصرف في السوق بموجب النتائج التي تحصل عليها بدءا م نبداية مساء اليوم. لهذا قد يكون من الصواب تلمس النتائج بحسب تحركات السوق المعبر عن هذه الاستقصاءات المهمة في ساعات الاستفتاء الاخيرة.
-
10:40 جمت:
من غير المسموح اجراء استقصاءات راي واعلانها خلال عملية التصويت. مؤسستا استقصاء اعلنتا عن عزمهما على الاعلان عن استقصاءات تجريهما خلال النهار فور اقفال الصناديق ال 21:00 جمت . هذان الاسقصاءان سيكونان باعتقادنا مؤثرين جدا نظرا لعكسهما حقيقة الوضع بصورة تقريبية.
-
10:32 جمت:
خدمة الرهانات اونلاين " بتفير " يقول ان نسبة الرهانات لديه الان على البقاء تبلغ 85% مقابل 78% صباح اليوم و 75% صباح الاربعاء.
-
10:08 جمت:
في اخر استقصاء تم اجراؤه قبل بدء التصويت وصدرت نتائجه قبل قليل جاءت النتيجة ايجابية. 52% بقاء . 48% خروج.
الاسترليني يتطلع الى ال 1.5000. اليورو على ال 1.1400. اسواق الاسهم تهلل ايضا لمجرى الامور التفاؤلي.
-
09:50 جمت :
العديد من مُصدري اوراق التداول على اوبشن او شهادات على العملات والاسهم اوقفوا التداول بها نظرا لحالة التطير غير الاعتيادية في السوق.
-
09:15 جمت:
بورصة انفو - موقفنا:
لا نزال على تقديرنا بأن دعاة استمرار الزواج والعاملون له سيربحون الاستفتاء. نثق بقوة الخير الموحِّدة وتقدمها على قوة الشر العاملة للتشرذم والفرقة بالرغم من الذي يحدث على الساحة العالمية. القوة التي وحدت اوروبا ستمنع في نهاية المطاف انهيارها.
وان حدث ما ليس في الحسبان ووقع الطلاق.. وهو غير مستحيل؟
لا نعتقد بان الكارثة ستحل.. حالة الهيستيريا العامة والمعمّمة حاليا هي من جهات ما انفعالية وغير مرتكزة على معطيات صلبة، ومن جهات اخرى مقصودة ومبرمجة كوسيلة خدعة لاستغلال الضعفاء.. بالطبع ردة الفعل الاولى في سوق الاسهم ستكون انفعالية ولكن وفي لحظة ما عندما تنقشع الاجواء ويتبدد دخان الانفجار، نعتقد بان شراء الاسهم سيكون مناسبا استغلالا للتراجع. وهذا سيحدث باعتقادنا. ( بالطبع ليست الاسهم البريطانية)
بالنسبة لليورو؟
نحجم عن اتخاذ موقف حاسم مسبق في حال الطلاق. لكن من حيث المبدأ نراقب سوق الاسهم لاتخاذ موقف . ان حدث انهيار في اسواق الاسهم فتراجعات اليورو ستكون باعتقادنا تحت السيطرة . ان حدث ارتداد ايجابي في سوق الاسهم فتراجعات اليورو ستكون مفتوحة...
في حال نجاح دعاة البقاء نعتبر ان ارتفاعات اليورو ستكون فقط انفعالية ومؤقتة . ان حدث ارتفاع ملفت في اسواق الاسهم فارتفاعات اليورو ستنحسر ولن تكون بدون حدود..
-
08:06 جمت:
مقدم خدمة الرهانات اونلاين " بتفير " يقول ان نسبة الرهانات لديه الان على البقاء تبلغ 78% مقابل 75% صباح الاربعاء.
-
06:19 جمت:
وكالة اس اند بي للتصنيف الائتماني تقول ان بريطانيا ستفقد تصنيفها الائتماني aaa ان هي تركت الاتحاد الاوروبي.
-
06:15 جمت :
سوق الاسهم الياباني انهى عمله على ايجابية عاكسا جو التفاؤل العام. نيكاي +1.07%.
-
06:13 جمت:
مجموعة السبع تتفاوض على بيان تهدئة للاسواق ان حدث الطلاق البريطاني الاوروبي. البنوك المركزية ستنسق تدابيرها. اليابانيون سيتدخلون لكبح جماح الين على الارجح.
-
06:00 جمت:
خلال اليوم لن تكون هناك استقصاءات راي جديدة من حيث القاعدة. بداية الاستفتاء ال 06:00 جمت . النهاية 21:00 جمت. النتائج تبدأ بالظهور بعيد منتصف ليل الخميس الجمعة. نتائج موثوقة بين ال 02:00 و 04:00 جمت.
-
05:30 جمت:
اخر استفتاءات صدرت ليلا اعطت تقدما واضحا لفريق البقاء في منطقة اليورو. هذا عمّم حالة من التفاؤل انعكست اولا على العملتين المعنيتين اكثر من سواهما بالحدث. الاسترليني واليورو.
الاسترليني مقابل الدولار على مستوى متقدم لا يزال يحافظ عليه ( حول ال 1.4800 ). اليورو ايضا ( حول ال 1.1350 ). الذهب بالانتظار حول ال 1265$
البورصات الاوروبية منتظر ان تبدأ تداولها على تفاؤل ايضا.
لا شك بان ساعات النهار ستشهد تجاذبات وقد تنعكس على السوق تقلبات ارتفاعا وتراجعا.
 
عودة
أعلى