إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

البيانات الاقتصادية المهمة المرتقبة خلال الأسبوع الجاري

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,748
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

تترقب الأسواق صدور الكثير من البيانات المهمة خلال الأسبوع الجاري، وعلى رأسها قرارات الفائدة في الولايات المتحدة واليابان وبريطانيا، وكذلك بيانات التضخم في أوروبا وسوق العمل في الولايات المتحدة الأمريكية. هذه البيانات سيكون لها تأثير قوي على تداولات العملات وخاصة الدولار والين الياباني والاسترليني، بالإضافة إلى العملة الأوروبية الموحدة. إليك نظرة على أهم البيانات المرتقبة هذا الأسبوع:
الثلاثاء 30 يوليو
1f4c8.png
بيانات ثقة المستهلك الأمريكية:
- الوقت: 2.00 مساءً بتوقيت جرينتش
- التوقعات: تشير التوقعات إلى أن المؤشر قد يسجل نحو 99.8 نقطة. إذا جاءت البيانات أفضل من التوقعات، فقد ينعكس ذلك إيجابياً على تحركات الدولار الأمريكي. أما إذا جاءت البيانات دون التوقعات، فقد نشهد تأثيراً سلبياً على تحركات الدولار.
الأربعاء 31 يوليو
1f4ca.png
بيانات التضخم في أستراليا:
- الوقت: 1.30 صباحًا بتوقيت جرينتش
- التوقعات: تشير التوقعات إلى أن التضخم السنوي في أستراليا قد يتباطأ إلى مستويات 3.8%. ستراقب الأسواق هذه البيانات لأنها ستؤثر على قرارات السياسة النقدية للاحتياطي الأسترالي، مما سيؤثر على تحركات الدولار الأسترالي وخاصة زوج الاسترالي دولار.
1f3e6.png
قرارات بنك اليابان:
- الوقت: خلال الفترة الآسيوية
- الأهمية: سيكون لهذه القرارات تأثير قوي على تداولات سوق العملات، خاصة وسط المطالبات لبنك اليابان برفع الفائدة. ستراقب أسواق العملات هذه القرارات للاستدلال على موعد رفع الفائدة اليابانية أو أي تعديل في السياسة النقدية، مما سينعكس على أداء الين أمام العملات الرئيسية الأخرى.
1f4c9.png
بيانات التضخم الأولية الأوروبية:
- الوقت: 9.00 صباحًا بتوقيت جرينتش
- التوقعات: تشير التوقعات إلى استمرار تباطؤ التضخم في أوروبا خلال يوليو. إذا جاءت البيانات أقل من المتوقع، فقد نشهد تحركات سلبية لليورو. أما إذا جاءت البيانات أعلى من المتوقع، فقد نشهد صعوداً لليورو مقابل العملات الرئيسية.
1f3e6.png
قرارات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي:
- الوقت: 6.00 مساءً بتوقيت جرينتش
- الأهمية: رغم التوقعات ببقاء الفائدة دون تغيير قرب مستويات 5.50%، ستحاول الأسواق الاستدلال من هذه القرارات على مستقبل السياسة النقدية الأمريكية، خاصة مع تعزز التوقعات حيال بدء دورة خفض الفائدة الأمريكية في سبتمبر. من المرتقب أن يكون لهذه القرارات تأثير قوي على تداولات الدولار.
الخميس 1 أغسطس
1f3e6.png
قرارات الفائدة البريطانية:
- الوقت: 11:00 صباحًا بتوقيت جرينتش
- الأهمية: تتوقع الأسواق قيام بنك إنجلترا بخفض الفائدة بنحو 25 نقطة أساس إلى مستوى 5.00%. ستراقب أسواق العملات هذه القرارات وتصريحات محافظ بنك إنجلترا خلال المؤتمر الصحفي، مما سيكون له تأثير على تداولات الاسترليني.
الجمعة 2 أغسطس
1f4ca.png
بيانات التوظيف الأمريكية:
- الوقت: 12:30 مساءً بتوقيت جرينتش
- الأهمية: تراقب الأسواق هذه البيانات لأنها تعطي صورة حول أوضاع سوق العمل الذي تضرر مؤخراً بسبب الفائدة الأمريكية المرتفعة. تشير التوقعات إلى أن الاقتصاد قد يضيف نحو 177 ألف وظيفة، وقد تستقر البطالة عند 4.1%. سيكون لهذه البيانات تأثير قوي على تداولات الدولار.
---
 
عودة
أعلى