إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يحاول التعافي من أدنى مستوى فى 16 شهرا

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى فى 16 شهرا مقابل الدولار الأمريكي ،فى طريقه صوب تحقيق أول مكسب فى غضون السبعة أيام الأخيرة ،لكن تظل العملة الأوروبية الموحدة تحت ضغط تصاعد مخاوف اختلاف مسار السياسة النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة.

889.jpg

زاد اليورو مقابل الدولار قرابة 0.2% إلى 1.1340$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1319 $،وسجل أدنى مستوى عند 1.1314$.



فقد اليورو بالأمس أقل من 0.1% مقابل الدولار ، فى سادس خسارة يومية على التوالي ، وسجل أدنى مستوى فى 16 شهرا عند 1.1263$.



انخفض مؤشر الدولار يوم الخميس بأكثر من 0.1% ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مبتعدا عن أعلى مستوى فى 16 شهرا عند 95.24 نقطة ، عاكسا تراجع مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.



يأتي هذا التراجع فى ظل نشاط عمليات البيع لجني الأرباح بعد موجة قوية من المكاسب ، مع ترقب المستثمرين المزيد من التصريحات من قبل مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي حول توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية.




بالرغم من انتعاش مستويات اليورو فى الوقت الحالي ،غير أن العملة الأوروبية الموحدة لا تزال تحت ضغط تصاعد مخاوف اختلاف مسار السياسة النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة ، خاصة بعد التصريحات الأخيرة من قبل رئيسة البنك المركزي الأوروبي.



قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاجارد" إذا اتخذ البنك إجراءات لتشديد السياسة النقدية الآن ، فقد يتسبب ذلك فى ضرر أكبر بكثير مما سيفيد ،وأضافت إنه من غير المرجح تلبية المتطلبات الأساسية لرفع أسعار الفائدة فى أوروبا بحلول عام 2022 ،وأن التضخم سوف يعود لطبيعته المعتدلة خلال النصف الثاني من العام المقبل.



قلصت تلك التصريحات من احتمالات قرب رفع أسعار الفائدة الأوروبية خلال عام 2022 ،فكانت الأسواق تتحدث عن حدوث أول زيادة فى أسعار الفائدة بحلول الربع الأخير من العام المقبل ، الآن أصبح من المستبعد رفع أسعار الفائدة الأوروبية خلال 2022 بالكامل.
 
عودة
أعلى