إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الحذر من الدولار خلال الايام القادمة

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,100
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الدولار ينتظر خلال الفترة القادمة سلسلة من الاحداث و الاخبار لذلك يجب الحذذر من الدولار و التداول عامة و استخدام الاستوب جيدا و الحرص الشديد




نبداء بغدا مجموعة من الاخبار الهامة :

تقرير التوظيف بالقطاع الخاص و متوسط الأجور في الساعة و الميزان التجارى و معدل البطالة




بالاضافة الى يوم الثلاثاء الانتخابات الامريكية و هنا تقرير كامل عن الانتخابات الامريكية و تاثيرها



الانتخابات الرئاسية الأميركية


دخلت حملة الانتخابات الرئاسية أسبوعها الاخير قبل موعد الانتخابات المقرر يوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2016، ولكن الاضطرابات ، الناجمة عن تحركات مكتب التحقيقات الفدرالي حول مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، وضعت اسعار النفط تحت الضغط.

هاجم الديمقراطيين مكتب التحقيقات الفدرالي بعد أن كشفت الوكالة عن استخدام كلينتون لخادم البريد الإلكتروني الشخصي اثناء توليها حقيبة الخارجية وتوجيه اللوم لها وللموظفين التابعين لها بتهمة الإهمال في التعامل مع معلومات سرية. بدأت القضية قبل بضعة أيام فقط من موعد الانتخابات، لتقوض موقف كلينتون، بعد أن كان مستقر قبل ذلك. اتهم الديمقراطيين مدير مكتب التحقيقات الفدرالي بتسريب معلومات غير دقيقة وقالوا أنه بإمكانهم عمل الشيء نفسه للمنافس الجمهوري لكلينتون.

من جانبه رحب دونالد ترامب بالتحقيق الذي حسن موقفه بشكل طفيف قبل الانتخابات وكثف انتقاداته لمنافسته هيلاري كلينتون .

الاحداث الجديدة في حملة الانتخابات الرئاسية أضعفت موقف كلينتون القوي ، حيث أنها كانت قد دعمت موقفها بعد الفوز في ثلاث مناظرات متتالية. السيدة كلينتون كانت متقدمة على دونالد ترامب بنسبة 12 نقطة في 23 تشرين الأول/أكتوبر، و وفقا لاستطلاعات الرأي، و بعد التحقيق الاخير ضاق الفارق إلى نقطة واحدة بعد ذلك بأسبوع. حيث أظهرت استطلاعات الرأي أن عدد مؤيدي كلينتون انخفض من 51% إلى 47%.

على الجانب الآخر، تعزز موقف المرشح الجمهوري دونالد ترامب مع الأنباء الأخيرة ليتخطى 45%، وهو الرقم الذي وصل إلية خلال الأسابيع القليلة الماضية. نجا ترامب من عدة ادعاءات خطيرة خلال حملته الانتخابية والتي تعتبر كافية عند العديد من المرشحين لوضع حد لترشيحاتهم و ربما لحياتهم السياسية بالكامل، ولكن ليس لدونالد ترامب. حيث أظهرت استطلاعات الرأي أنة يمتلك حوالي 40% من اصوات الناخبين وربما يتجاوز 45 في المائة، وقد وصف المحللين تلك الاستطلاعات بانها مرتفعة ولكن ذات سقف منخفض. ومع ذلك يعتبرون ان دونالد ترامب حصل على أكثر الأصوات في استطلاعات الراي من أي مرشح الجمهوري عبر التاريخ، ولكن في نفس الوقت فانة يكافح لاجتذاب الناخبين خارج قاعدته الكبيرة.

كان رد فعل الأسواق إيجابي على الأنباء الأخيرة التي تمكنت من تغيير الصورة المتفوقة لكلينتون قبل أسبوع الانتخابات ، حيث عبر العديد عن قناعتهم بفوزها.

انخفض الدولار بعد صدور تلك الانباء وحافظ على اداء ضعيف مقابل سلة العملات الرئيسية، كما توقع معظمهم المستثمرين من أن تشهد السياسة الخارجية نوعا من حالة الثبات للوضع الراهن ، وكذلك لصفقات التجارة الدولية والاقتصاد المحلي، وذلك إذا تمكنت كلينتون من دخول البيت الأبيض.


ومع الوضع الحالي، ومع تزايد عدم اليقين السياسي، يتراجع الدولار ويتحرك في الاتجاه الهابط بقوة لليوم الثالث.

على الجانب الآخر، تحرك نظراء الدولار الرئيسيين، مثل الين الياباني واليورو بارتفاعات مبنية على ضعف الدولار مع احتفاظ الذهب بجاذبيته التقليدية كملاذ أمن، مواصلا تعزيز مكاسبة.

الأيام القادمة ستكون حاسمة لكل من المرشحين، حيث تحاول السيدة كلينتون وفريقها التعافي من الضربة الأخيرة، في حين سيحاول السيد ترامب تعزيز موقفه ليستفيد من الوضع الراهن.
 

xm    xm

 

 

لو فاز ترامب

هل سيحصل للدولار مثل ماحصل للجنيه الاسترليني ابان تصويت بريطانيا للخروج من الاتحاد الاوربي .
 

xm    xm

 

 

ممكن تضعنا في الصورة يعني ماهي العوامل التي ممكن تأدي الى صعود الدولار
والعكس التي تأدي لأنهياره

وماهو توقعك الشخصي
 

xm    xm

 

 

ممكن تضعنا في الصورة يعني ماهي العوامل التي ممكن تأدي الى صعود الدولار
والعكس التي تأدي لأنهياره

وماهو توقعك الشخصي

ولو اني ارى ان فوز ترامب صعب يعني العالم كله ماراح يكون بخير لو فاز
ولكن إقرأ هذا الموضوع
https://www.arabfx.net/showthread.php?t=73274
 
عودة
أعلى