إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار لايزال عند اعلى مستوىاته امام سلة من العملات منذ عام تقريبا

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,947
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

الدولار الأمريكي لايزال مستمرا في الارتفاع في الوقت الذي لاتزال فيه البيانات الاقتصادية بعيدة عن المشهد بينما تتزايد التوقعات بأن البنك الفيدرالي بات الأقرب في رفع سعر الفائدة مقارنة بالبنوك الرئيسية الأخرى، فيما لايزال تأثير قرار البنك الأوروبي بخفض سعر الفائدة مؤثراً على الأسواق.
مؤشر الدولار ارتفع إلى قمة جديدة مسجلا 84.51 الأعلى منذ يوليو 2013 بينما سجل ساعة كتابة التقرير مستويات 84.41 .
زوج الدولار/ين ارتفع إلى اعلى مستوى منذ ستة أعوام مسجلا 106.24 في الوقت الذي تترقب فيه الأسواق بيانات مبيعات التجزئة في وقت لاحق هذا الأسبوع وسط تفاؤل بأن البيانات ستأتي على نحو جيد وسيعيد ذلك بالتكهنات إلى إمكانية رفع البنك الفيدرالي لسعر الفائدة.
البيانات الامريكية أظهرت تراجع وتيرة نمو الوظائف في الشهر السابق على الرغم من ذلك فإن الدولار حافظ على مكاسبه امام العملات الرئيسية الأخرى لاسيما اليورو في الوقت الذي خفض فيه البنك الأوروبي أسعار الفائدة بشكل فاجئ الأسواق ويؤكد على الإبقاء على سياسة نقدية توسعية.
زوج اليورو/دولار انخفض إلى 1.2858 مسجلا أدنى مستوى منذ يوليو 2013 وقبل ان يرتد ساعة كتابة التقرير عند مستويات 1.2890 .
على الجانب الاخر وبالرغم من تصريحات مارك كارني رئيس البنك البريطاني اليوم بأن البنك قد يتجه إلى رفع سعر الفائدة في العام المقبل إلا ان زوج الإسترليني/دولار لم يشهد تحركات على نفس مستوى تلك التصريحات، ليسجل الزوج مستويات 1.6094 بعد ان حقق الأعلى عند 1.6155 والادنى اليوم عند 1.6062 .
 
عودة
أعلى