إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الدولار هذا الاسبوع امام استحقاقات مهمة

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

85858.jpg



التوقعات الأساسية للدولار الأمريكي: هو على الحياد.

سيكون الحدث الرئيسي لهذا الأسبوع هو توجه رئيس الفيدرالي جيروم باول إلى الكابيتول هيل ليومين حسث سيدلي بشهادته في تقرير السياسة النقدية نصف السنوي.
هذا لا يجب ان يدفع التجار الى اغفال ا لتقويم الاقتصادي الأمريكي. اذ قد تؤدي طلبات السلع المعمرة القادمة لشهر يناير ومؤشرات أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي / نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية إلى تأجيج مخاوف التضخم ، مما يؤدي إلى مزيد من المكاسب من قبل العوائد الأمريكية.
تشير مؤشرات ثقة المتداولين من إلى أن الدولار الأمريكي لديه تحيز مختلط مع اقتراب الأسبوع الأخير من فبراير.

انخفض الدولار الأمريكي مع ارتفاع توقعات التضخم والعائدات.

تحول الدولار الأمريكي (عبر مؤشر DXY) هبوطيًا في نهاية الأسبوع ، وتجاوز الارتفاع الناشئ من خلال الاتجاه الهبوطي الوبائي (أعلى مستويات مارس ونوفمبر 2020). كانت البيانات الاقتصادية الأمريكية متفوقة في الأداء ، مما أدى إلى ارتفاع كل من العوائد الاسمية للولايات المتحدة (سندات الخزانة) وتوقعات التضخم ، ولكن مع ارتفاع هذه الأخيرة بشكل أسرع من السابق ، عادت العوائد الحقيقية للولايات المتحدة إلى الانخفاض. والجدير بالذكر أن زوج EUR / USD أنهى الأسبوع فوق 1.2100 مرة أخرى ، بينما أغلق GBP / USD عند 1.4000 للمرة الأولى منذ منتصف أبريل 2018.

الاحتياطي الفيدرالي يبقى تحت المجهر .

كان صانعو السياسة الفيدرالية غير مبالين بشأن تسارع الاقتصاد الأمريكي ، حيث قال عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ورئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد إننا لسنا بالضرورة في “فقاعة” ، ولكننا نتعامل مع “الاستثمار الطبيعي” في الأيام الأخيرة. كان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول نفسه منذ أسبوع يخفف من حدة الحديث عن المخاوف من ارتفاع السندات وبالتالي التضخم وحماوة الاقتصاد ، لكن جميع وجهات النظر حول الاقتصاد الأمريكي ستصبح موضع تركيز هذا الأسبوع عندما يتوجه إلى واشنطن العاصمة لشهادته نصف السنوية.

عند تقديم تقرير السياسة النقدية نصف السنوي إلى الكونجرس ، من المرجح جدًا أن يستخدم رئيس الاحتياطي الفيدرالي وقته في الكابيتول هيل لتهدئة المخاوف من أن ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية ينذر بمستويات مروعة من التضخم.
قد يقر رئيس الفيدرالي باول جيدًا أن التضخم يمكن أن يرتفع ، ولكن يبدو أن بنك الاحتياطي الفيدرالي مستعد “للنظر في” أي ارتفاع في المدى القريب.
طالما أن رئيس الفيدرالي باول في القيادة ، فإن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ستبقى في المسار نفسه ، بقصد الحفاظ على أسعار الفائدة منخفضة حتى عام 2023.
يتم تسعير العقود الآجلة لصناديق الفيدرالي بنسبة 96 ٪ دون تغيير في أسعار الفيدرالي في عام 2021. للسياق قبل شهر واحد ، عندما كان عائد سندات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات أقل بنحو 20 نقطة أساس ، كانت الصناديق الفيدرالية تضع تسعيرًا في فرصة 93٪ لعدم حدوث تغيير في الأسعار. حتى مع زيادة منحنى عائد سندات الخزانة الأمريكية خلال الشهر الماضي ، لا يتوقع المشاركون في السوق أي تسارع في جهود الفيدرالي لتطبيع السياسة.


اخيرًا ، بالنظر إلى تحديد المواقع ، وفقًا لارقام اسواق الفيوتشر للأسبوع المنتهي في 16 فبراير ، زاد المضاربون بشكل طفيف مراكزهم قصيرة المدى بالدولار الأمريكي إلى 14287 عقدًا ، مقارنة بـ 13875 عقدًا في الأسبوع السابق. يقترب صافي مراكز البيع بالدولار الأمريكي من أعلى مستوياته منذ مارس 2011 ، عندما كان المضاربون يملكون 15494 عقدًا قصير المدى. بشكل عام ، كان الوضع ثابتًا نسبيًا منذ الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر ، عندما عقد المضاربون 14.056 عقدًا قصير المدى.

الأجندة الاقتصادية الأمريكية مليئة بالمخاطر هذا الاسبوع:

يجلب الأسبوع الأخير من شهر فبراير وفرة كبيرة من مخاطر الأحداث على الدولار الأمريكي. سيكون الحدث الرئيسي لهذا الأسبوع وكما ذكرنا سابقا هو توجه رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى الكابيتول هيل لمدة يومين من الشهادة لتقديم تقرير السياسة النقدية نصف السنوي (الذي نناقشه بمزيد من التفصيل أدناه).
لكن التقويم الاقتصادي نفسه مليء بالأحداث الاخرى ، ومن المحتمل أن يمنح المتداولين الكثير من الفرص لاكتشاف موجات من التقلب في أزواج الدولار الأمريكي خلال الأيام القادمة:
يوم الاثنين ، 22 فبراير ، ستلقي محافظ مجلس الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان خطابًا.
في يوم الثلاثاء ، 23 فبراير ، سيتم إصدار مؤشر أسعار المنازل الأمريكية لشهر ديسمبر ، وكذلك تقرير ثقة المستهلك الأمريكي لشهر فبراير. بالإضافة إلى ذلك ، سيبدأ اليوم الأول من شهادة همفري هوكينز.
في يوم الأربعاء ، 24 فبراير ، ستصدر بيانات مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة في يناير. وسيلقي كل من برينارد من مجلس الاحتياطي الفيدرالي وكلاريدا خطابات. بالإضافة إلى ذلك ، سينتهي اليوم الثاني من شهادة همفري هوكينز.
في يوم الخميس ، 25 فبراير ، سيتم إصدار طلبيات السلع المعمرة الأمريكية لشهر يناير ، مما قد يفاجئ الاتجاه الصعودي بطريقة مماثلة لتقرير مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر يناير. من المقرر صدور الإصدار الثاني من تقرير الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الرابع من عام 2020 ، وكذلك التقرير الأسبوعي لطلبات إعانة البطالة الأمريكية. في وقت لاحق من اليوم ، سيتم الإعلان عن مبيعات المنازل المعلقة في الولايات المتحدة لشهر يناير. سوف يلقي كل من Quarles و Williams من بنك الاحتياطي الفيدرالي خطابات.
في يوم الجمعة ، 26 فبراير ، سيتم إصدار بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي PCE و Core PCE في الولايات المتحدة ، وكذلك بيانات الدخل والإنفاق الشخصي لشهر يناير في الولايات المتحدة. من المقرر صدور الميزان التجاري الأمريكي لشهر يناير ، وكذلك تقرير ثقة المستهلك الأمريكي في ميتشجان لشهر فبراير. أخيرًا ، سيتم إصدار خطة الميزانية الأمريكية للسنة المالية 2022 لتتوقف عن الأسبوع.
 
عودة
أعلى