إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الذهب يتفاعل صعوداً مع تراجع الدولار قبل تعليقات البنك الفيدرالي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

996.jpg

ارتفع معدن الذهب اليوم الأربعاء مقترباً بشدة من بلوغ أعلى مستوى فى شهر ونصف ، ضمن موجة مكاسب مستمرة لثاني يوم على التوالي ،متفاعلاً إيجابياً مع تراجع الدولار الأمريكي أمام أغلبية العملات الكبرى ،قبل صدور تعليقات البنك الفيدرالي ضمن محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير فى عام 2021.

تنتظر أسواق المال بشغف تفاصيل هذا الاجتماع ،والذي أعلن خلاله المركزي الأمريكي ،عن تسريع وتيرة تخفيض برنامج شراء السندات من 15 مليار$ إلى 30 مليار$ ، وتحديد مشتريات منتصف شهر يناير عند 60 مليار$ ، بما يعني انتهاء البرنامج منتصف مارس القادم.

كما أعلن عن زيادة محتملة فى أسعار الفائدة لثلاث مرات على الأقل فى عام 2022 ، مستهدفاً نطاق 1.0% بحلول نهاية العام ،ونطاق 1.75% فى نهاية 2023 ،حتى يصل إلى نطاق 2.25% فى عام 2024.

تعد تلك الإجراءات المعلنة أساسية فى طريق تحويل مسار السياسة النقدية الأمريكية من شديدة السهولة إلى انكماشية ،بهدف كبح جماح التضخم الذي سجل فى نوفمبر أعلى مستوى فى نحو أربعين عام.

والأسواق تبحث عن أدلة جديدة تخص توقيت أول زيادة فى أسعار الفائدة ،حيث يسعر التجار أول زيادة فى أسعار الفائدة الأمريكية فى اجتماع مارس عند 62% ،وفى اجتماع مايو عند 100% تقريباً.

تراجع الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء أمام أغلبية العملات الكبرى ،خاصة مقابل اليورو ، بعد تصريحات متشددة من أحد أعضاء البنك المركزي الأوروبي ، وهو ما دعم جاذبية معدن الذهب بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وقد ينعكس هذا التراجع إلى مكاسب جديدة للعملة الخضراء ،فى حال جاءت تعليقات البنك الفيدرالي بحلول الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش أكثر تشدداً من توقعات السوق.

ارتفع معدن الذهب خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.9% إلى 1,829.75$ ، بعد صعود اليوم السابق بنسبة 0.75% ،وسجل يوم الاثنين أعلى مستوى فى شهر ونصف عن 1,831.65$ للأونصة.
 
عودة
أعلى