- المشاركات
- 19,998
- الإقامة
- تركيا
على الرغم من تراجع حصتها السوقية بسبب المنافسين و عدم الثقة بالمهارات الابتكارية لتيم كوك و تراجع أسهمها بنسبة 30% من العام الماضي، تمكنت شركة أبل بالحفاظ على المركز الأول في قائمة العلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم لعام 2013 بعد ارتفاع قيمتها بنسبة 1% من 2012 إلى 185 مليار دولار.
جوجل احتلت المرتبة الثانية بعد أن صاعدت من المركز الثالث العام الماضي حيث أن بلغت قيمة علامتها التجارية 114 مليار دولار في عام 2013 حسب تقرير BrandZ الذي جرى بالتعاون مع Millward Brown Optimor و WPP.
IBM (أي بي إم) احتلت المرتبة الثالثة بعد أن بلغت قيمة العلامة التجارية للشركة 113 مليار دولار. رغم تراجع الشركة مرتبة عن العام الماضي إلا أنه كان عاما جيدا للشركة التي ما تزال تتمتع بثمار بيع وحدة الكمبيوتر إلى لينوفو في عام 2005 و باتت الشركة تركز على قسم البرامج و الخدمات.
حافظت ماكدونالدز على المرتبة الرابعة في عام 2013 إذ وصلت قيمة العلامة التجارية 90 مليار دولار على الرغم من أنها تراجعت 5% عن العام الماضي. لكن مع تركيز الشركة على تحسن نوعية الطعام في سلسلة مطاعمها و إضافة المزيد من السلطات و الأطعمة الأخرى ذات الأقل دهنا، من المرجح أن تعود الشركة للارتفاع.
جاءت كوكا كولا في المرتبة الخامسة في عام 2013 بعد أن ارتفعت قيمة علامتها التجارية بنسبة 6% إلى 78 مليار دولار، لترتفع مرتبة واحدة مقارنة بالعام الماضي. في نيسان أظهرت كوكا كولا أرباح فاقت التوقعات مما يؤكد أن المستهلكين ما يزالون يحبون المشروبات الغازية الخاصة بهم.
في المرتبة السادسة جاءت AT&T إذ وصلت قيمة العلامة التجارية 76 مليار دولار، أما مايكروسوفت فقد احتلت المرتبة السابعة إذ وصلت قيمة العلامة التجارية 70 مليار دولار و مارلبورو جاءت ثامنة على الرغم من العداء المتزايد تجاه التدخين إذ وصلت قيمة العلامة التجارية 69 مليار دولار.
تاسعا كانت شركة Visa (فيزا) التي وصلت قيمة علامتها التجارية إلى 56 مليار دولار، حيث قفزت شركة الخدمات المالية ستة مراكز مع العام الماضي. شركة China Mobile ، إحدى أكبر مقدمي الخدمات اللاسلكية في العالم، احتلت المرتبة 10 إذ وصلت قيمة علامتها التجارية 55 مليار دولار.
تويوتا تغلبت على BMW لتصبح العلامة التجارية الأكثر قيمة في مجال السيارات في العالم بقيمة 24.50 مليار دولار. مرسيدس بنز، هوندا، نيسان، فولكس واجن، فورد، أودي، هيونداي و لكسس أكملوا قائمة الأوائل العشر في مجال صناعة السيارات.
أما في مجال العلامة التجارية الفاخرة بقيت لويس فويتون في المرتبة الأولى للعام الثامن على التوالي في 2013، يليها هيرميس، غوتشي، برادا، رولكس، شانيل، كارتييه، بربري، فندي و كوتش. وفقا لهذه الدراسة قيمة التجارية الفاخرة ارتفعت 6% خلال العام الأخير رغم الأزمة الاقتصادية من حول العالم.
جوجل احتلت المرتبة الثانية بعد أن صاعدت من المركز الثالث العام الماضي حيث أن بلغت قيمة علامتها التجارية 114 مليار دولار في عام 2013 حسب تقرير BrandZ الذي جرى بالتعاون مع Millward Brown Optimor و WPP.
IBM (أي بي إم) احتلت المرتبة الثالثة بعد أن بلغت قيمة العلامة التجارية للشركة 113 مليار دولار. رغم تراجع الشركة مرتبة عن العام الماضي إلا أنه كان عاما جيدا للشركة التي ما تزال تتمتع بثمار بيع وحدة الكمبيوتر إلى لينوفو في عام 2005 و باتت الشركة تركز على قسم البرامج و الخدمات.
حافظت ماكدونالدز على المرتبة الرابعة في عام 2013 إذ وصلت قيمة العلامة التجارية 90 مليار دولار على الرغم من أنها تراجعت 5% عن العام الماضي. لكن مع تركيز الشركة على تحسن نوعية الطعام في سلسلة مطاعمها و إضافة المزيد من السلطات و الأطعمة الأخرى ذات الأقل دهنا، من المرجح أن تعود الشركة للارتفاع.
جاءت كوكا كولا في المرتبة الخامسة في عام 2013 بعد أن ارتفعت قيمة علامتها التجارية بنسبة 6% إلى 78 مليار دولار، لترتفع مرتبة واحدة مقارنة بالعام الماضي. في نيسان أظهرت كوكا كولا أرباح فاقت التوقعات مما يؤكد أن المستهلكين ما يزالون يحبون المشروبات الغازية الخاصة بهم.
في المرتبة السادسة جاءت AT&T إذ وصلت قيمة العلامة التجارية 76 مليار دولار، أما مايكروسوفت فقد احتلت المرتبة السابعة إذ وصلت قيمة العلامة التجارية 70 مليار دولار و مارلبورو جاءت ثامنة على الرغم من العداء المتزايد تجاه التدخين إذ وصلت قيمة العلامة التجارية 69 مليار دولار.
تاسعا كانت شركة Visa (فيزا) التي وصلت قيمة علامتها التجارية إلى 56 مليار دولار، حيث قفزت شركة الخدمات المالية ستة مراكز مع العام الماضي. شركة China Mobile ، إحدى أكبر مقدمي الخدمات اللاسلكية في العالم، احتلت المرتبة 10 إذ وصلت قيمة علامتها التجارية 55 مليار دولار.
تويوتا تغلبت على BMW لتصبح العلامة التجارية الأكثر قيمة في مجال السيارات في العالم بقيمة 24.50 مليار دولار. مرسيدس بنز، هوندا، نيسان، فولكس واجن، فورد، أودي، هيونداي و لكسس أكملوا قائمة الأوائل العشر في مجال صناعة السيارات.
أما في مجال العلامة التجارية الفاخرة بقيت لويس فويتون في المرتبة الأولى للعام الثامن على التوالي في 2013، يليها هيرميس، غوتشي، برادا، رولكس، شانيل، كارتييه، بربري، فندي و كوتش. وفقا لهذه الدراسة قيمة التجارية الفاخرة ارتفعت 6% خلال العام الأخير رغم الأزمة الاقتصادية من حول العالم.