إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

العملات الرقمية تتراجع بقيادة البيتكوين لتكسر بذلك أطول سلسلة مكاسب منذ عام 2021

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,375
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

تراجعت العملات الرقمية بقيادة البيتكوين، اليوم الاثنين، بعد صعودها أربعة أشهر متتالية حتى أبريل، لتكسر بذلك أطول سلسلة مكاسب منذ عام 2021.

ولكن مع عودة المخاوف المتعلقة بالأزمة المصرفية لاحتلال مركز دائرة الاهتمام مؤخراً، بعد انهيار بنك فيرست ريبابليك واستحواذ بنك "جي بي مورغان" على كافة أصوله، قد يضيف ذلك مزيداً من الزخم إلى الطلب على عملة البيتكوين خلال الأيام القليلة القادمة كملاذ أكثرَ أمناً. حيث يستعد الثيران لانطلاقة سعرية من أجل تجاوز الحاجز النفسي الهام عند مستوى 30,000$.

ويأتي هذا في الوقت الذي لم تعد عوامل الاقتصاد الكلي هي الداعم الوحيد للبيتكوين، فمن منظور التحليل الفني، تستمر البيتكوين بالاستفادة من الزخم الشرائي الناتج عن المنحى الإيجابي للمؤشرات الفنية، وفي مقدمتها الارتداد القوي من خط مؤشر متوسط الحركة في مدى 50 يوماً (DMA-50) للأعلى إلى جانب الارتداد القوي من خط مؤشر متوسط الحركة في مدى 200 يوم (DMA-200) وتجاوز القيمة المحققة خلال شهر مارس الماضي حول 20,000$. بجانب أيضًا حدوث "التقاطع الذهبي" أوائل شهر فبراير الماضي (والذي عادة ما يشار إليه بتجاوز خط مؤشر متوسط الحركة المقاس في مدى 50 يوماً لنظيره في مدى 200 يوم للأعلى واستقراره فوقه).
 
عودة
أعلى