إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الفراعنة دفعوا ثمن ربع ساعة فقدوا فيها التركيز أمام روسيا

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,948
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 



فاز المنتخب الروسي على منتخب مصر بثلاثة أهداف مقابل هدفا واحدا في ثاني لقاءات الفريقين في المجموعة الأولى من مونديال 2018.
بهذه النتيجة تتلاشى فرص منتخب مصر في بلوغ الدور الثاني بعد تلقي خسارته الثانية، فيما تضمن روسيا بشكل كبير التأهل إلى الدور الثاني ويبلغ رصيدها 6 نقاط فيما يتوقف رصيد مصر عند صفر.
وينتظر الفريقان نتيجة مباراة السعودية وأوروغواي في المجموعة ذاتها يوم الأربعاء.
وشارك مهاجم منتخب مصر ونجم ليفربول في المباراة منذ بدايتها بعد أن حامت الشكوك حول قدرته على اللعب بسبب الإصابة التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا.
وشهد اللقاء تسجيل محمد صلاح لهدف مصر الوحيد من ركلة جزاء وهو الهدف الأول للفراعنة في المونديال منذ عام 1990 عندما سجلت مصر هدفا من ركلة جزاء أيضا في شباك هولندا.
ودفعت مصر ثمن غياب التركيز في أول ربع ساعة من الشوط الثاني عندما تلقت ثلاثة أهداف بدأت بهدف عكسي سجله المدافع أحمد فتحي في الدقيقة 47 عندما حاول إبعاد تسديدة عن مرماه، ثم أضاف دينيس تشيريشيف الهدف الثاني في الدقيقة 59، وجاء الثالث عن طريق أرتيم دزوبا في الدقيقة 62.
جاء الشوط الأول متوازنا بين الفريقين بشكل كبير وفشل منتخب مصر في صناعة أي هجمة أول عشر دقائق في مقابل ثقة روسية، وجاءت الخطورة الروسية من الكرات العرضية والثابتة الناتجة عن أخطاء المصريين في نصف ملعبهم، ومرت الكرة أكثر من مرة أمام رأس المهاجم الروسي العملاق أرتيم دزوبا.
لكن مع مرور الوقت بدأت مصر في صناعة الهجمات وفشل محمود تريزجيه في التسجيل من تسديدة على حدود منطقة الجزاء مرت جوار القائم.
وأهدر صلاح فرصة افتتاح التسجيل بعدما تلقى الكرة على حدود منطقة الجزاء وراوغ مدافعا ثم أرسل الكرة بسرعة خاطفة لتمر إلى جوار القائم.
ولم تصل الكرة إلى صلاح كثيرا الذي لم يساعد الدفاع في الجبهة اليمنى لمنتخب مصر مما أدى لظهور ثغرة جاءت منها هجمات روسيا.
وبدا من الألعاب التي اشترك فيها صلاح ميله لعدم الالتحام مع المنافسين وهو ما قد يرجع لعدم اكتمال شفائه من الإصابة بنسبة 100%.
وبدأ الشوط الثاني بربع ساعة كارثية من جانب المصريين، وبعدها دفع مدربهم الأرجنتيني هكتور كوبر بتبديلاته الثلاثة مما غير قليلا من شكل اللقاء وحصلت مصر على ركلة جزاء سجل منها صلاح الهدف الثاني للعرب في المونديال.
 
عودة
أعلى