م / حسام سري
عضو مميز
- المشاركات
- 292
- الإقامة
- Egypt -Alexandria
الفرق بين NDD و DD و ECN او STP ؟ قبل أن تختار شركة التداول
DD = Dealing Desk ( صانع السوق )
شركات الديلينك ديسك هي الشركات التي تدير صفقات العملاء عن طريق DD (مكتب تداول) وهو عبارة عن مكتب يكون فيه موظفي الشركة المتخصصين في هذا المجال ويقوموا بتنفيذ هذه الاوردرات او ما يسموه (التغطية) و اللذي هو عبارة انه يشتري منك و يبيع لك، وليس ان يحول اوردرك مباشرة للبنك، لذلك فهو يصنع لك انت السوق.
نظرا لأنه الطرف المضاد لك، فتجد ان في هذه الشركات يتكرر فيها الـ Re-quote او إعادة التسعير، وهي ان وجد البروكر ان السعر اللذي طلبته يتجه في اتجاه الربح لك فيقوم باعطائك سعر اسوأ لأنه باختصار دائما يتاجر ضدك، نعم لا تندهش هذا النوع يتاجر دائما ضد العميل و من مصلحته ان يرفع عليه الاسبريد و ان يعطيه اسوأ سعر، وأي شيء يؤدي بالعميل ان يخسر لأن خسارته ستكون هي مكسبه (عرفت الآن من اين يأتوا بتكاليف الدعايا الباهظة؟)
ولذلك تجد مع هذه الشركات بطء دائما في تنفيذ الاوردرات خصوصا اذا كان حجم العقد كبير (جالسين يفكروا الاول) وللأسف هناك اسامي رنانة في الوطن العربي دعى اليها كثير من المنتديات العربية وروجوا لها ماهي الا من هذا النوع، ولا تندهش ايضا اذا اخبرتك ان بعض هذه الشركات تقوم بعمل اتفاق مع بعض هؤلاء المروجين لها باعطائهم نسبة من خسارة العميل!
عامة نرجع لموضوعنا… حتى هذا النوع السيء ينقسم من وجهة نظري الى نوعين، الاول هو ما ذكرته سابقا و اللذي اذا خسرت يقوم باخذ خسارتك له و اذا ربحت يقوم بتمرير الاوردر للبنك اللذي يقوم بتغطيته، وهذا الكلام بالمختصر المفيد لأن موضوع التغطيه يطول شرحه وممل، لذلك فلنركز حديثنا على الشق المهم بالنسبة لنا.
الامثلة كثيرة لأنواع الدعايا التي تقوم بها هذه الشركات (مثلا 30% بونص ايداع او ليفرج 1:1000 او 5$ هديه تتاجر بها) و الغالب انها تستهدف صغار المضاربين و المبتدئين، و اظن انك شاهدت مرة او اثنين امثال لهذه الدعايا او جملة مثل “حقق ارباح كبيرة في الفوركس” او “تجارة اليورو سهلة” على احد البنرات في منتدياتنا العربية، اليس كذلك؟ هذه الشركات لا علاقه لها غالبا باي بنك (اتحدث هنا عن الشركات الصغيرة التي تقبل ايداعات تبدأ من 1$) هذه الشركات ماهي الا صالة قمار، تربح من خسارة العملاء و تدفع للرابحين من الخاسرين، و كلنا يعلم الجملة الشهيرة بان 95% من المضاربين يخسرون، فهذه الشركات تعرف انها لو لعبت دورها جيدا ستكون هي الرابح الاكبر في النهاية، و الكلام في هذا الموضوع يطول لصفحات لكن اظن ان الفكرة وصلت لكم جيمعا و عرفنا الآن ان كلمة “صانع سوق” التي كان يتباهى بها البعض في الماضي = لص.
DD = Dealing Desk ( صانع السوق )
شركات الديلينك ديسك هي الشركات التي تدير صفقات العملاء عن طريق DD (مكتب تداول) وهو عبارة عن مكتب يكون فيه موظفي الشركة المتخصصين في هذا المجال ويقوموا بتنفيذ هذه الاوردرات او ما يسموه (التغطية) و اللذي هو عبارة انه يشتري منك و يبيع لك، وليس ان يحول اوردرك مباشرة للبنك، لذلك فهو يصنع لك انت السوق.
نظرا لأنه الطرف المضاد لك، فتجد ان في هذه الشركات يتكرر فيها الـ Re-quote او إعادة التسعير، وهي ان وجد البروكر ان السعر اللذي طلبته يتجه في اتجاه الربح لك فيقوم باعطائك سعر اسوأ لأنه باختصار دائما يتاجر ضدك، نعم لا تندهش هذا النوع يتاجر دائما ضد العميل و من مصلحته ان يرفع عليه الاسبريد و ان يعطيه اسوأ سعر، وأي شيء يؤدي بالعميل ان يخسر لأن خسارته ستكون هي مكسبه (عرفت الآن من اين يأتوا بتكاليف الدعايا الباهظة؟)
ولذلك تجد مع هذه الشركات بطء دائما في تنفيذ الاوردرات خصوصا اذا كان حجم العقد كبير (جالسين يفكروا الاول) وللأسف هناك اسامي رنانة في الوطن العربي دعى اليها كثير من المنتديات العربية وروجوا لها ماهي الا من هذا النوع، ولا تندهش ايضا اذا اخبرتك ان بعض هذه الشركات تقوم بعمل اتفاق مع بعض هؤلاء المروجين لها باعطائهم نسبة من خسارة العميل!
عامة نرجع لموضوعنا… حتى هذا النوع السيء ينقسم من وجهة نظري الى نوعين، الاول هو ما ذكرته سابقا و اللذي اذا خسرت يقوم باخذ خسارتك له و اذا ربحت يقوم بتمرير الاوردر للبنك اللذي يقوم بتغطيته، وهذا الكلام بالمختصر المفيد لأن موضوع التغطيه يطول شرحه وممل، لذلك فلنركز حديثنا على الشق المهم بالنسبة لنا.
الامثلة كثيرة لأنواع الدعايا التي تقوم بها هذه الشركات (مثلا 30% بونص ايداع او ليفرج 1:1000 او 5$ هديه تتاجر بها) و الغالب انها تستهدف صغار المضاربين و المبتدئين، و اظن انك شاهدت مرة او اثنين امثال لهذه الدعايا او جملة مثل “حقق ارباح كبيرة في الفوركس” او “تجارة اليورو سهلة” على احد البنرات في منتدياتنا العربية، اليس كذلك؟ هذه الشركات لا علاقه لها غالبا باي بنك (اتحدث هنا عن الشركات الصغيرة التي تقبل ايداعات تبدأ من 1$) هذه الشركات ماهي الا صالة قمار، تربح من خسارة العملاء و تدفع للرابحين من الخاسرين، و كلنا يعلم الجملة الشهيرة بان 95% من المضاربين يخسرون، فهذه الشركات تعرف انها لو لعبت دورها جيدا ستكون هي الرابح الاكبر في النهاية، و الكلام في هذا الموضوع يطول لصفحات لكن اظن ان الفكرة وصلت لكم جيمعا و عرفنا الآن ان كلمة “صانع سوق” التي كان يتباهى بها البعض في الماضي = لص.