إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

المؤشرات الأمريكية تغلق على تباين وسط ترقب بيانات الناتج المحلى الاجمالى الأمريكى

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,345
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

073642-أمريكا-384x255.jpg

أغلقت المؤشرات الأميركية على تباين في جلسة الإثنين وسط ترقب بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكى بالإضافة إلى نتائج عدة شركات من بينها Microsoft.

إذ يترقب المستثمرون القراءة الأولية لأداء الاقتصاد الأميركي في فترة الربع الأول من العام الجاري وسط توقعات بأن يحقق الناتج المحلي الأميركي نمواً بنسبة 3.7% .

كما أظهرت بيانات FEDWATCH ارتفاع توقعات رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 92% ضمن اجتماع الفدرالي في مايو المقبل بعد التقارير الاقتصادية التي تم الإعلان عنها في الأسبوع السابق.

الداو جونز:

ارتفع مؤشر الداو جونز 0.2% أي ما يعادل نحو 66 نقطة مرتفعاً للجلسة الثانية على التوالي.

وارتفع مؤشر الطاقة بأكثر من 1% في جلسة الإثنين متصدراً القطاعات الأكثر ارتفاعاً في الداو جونز بدعم من ارتفاع سهم Chevron بنحو 1.4% وبالتزامن مع عودة تحسن أسعار النفط.
كما ارتفع مؤشر القطاع الاستهلاكي بدعم من صعود سهم Walmart بنسبة 0.7%.

S&P 500 وناسداك المركب


ارتفع مؤشر S&P 500 مستقراً عند مستويات 4137 نقطة .
وأظهرت التقارير المالية أن نتائج 77% من الشركات التي أعلنت عن نتائجها المالية والبالغ عددها 90 شركة جاءت متوافقة مع تقديرات المحللين

وفي بورصة ناسداك، تراجع المؤشر المركب بنحو 0.3% ليغلق عند مستويات 12037 نقطة وسط ترقب نتائج شركات التكنولوجيا الكبرى هذا الأسبوع مثل Microsoft و Alphabetو Amazon و Meta Platforms.

سهم Tesla

انخفض سهم Teslaبنحو 1.5% في جلسة الإثنين مسجلاً أدنى إغلاق في 3 أشهر بعد أن رفعت شركة صناعة السيارات الكهربائية توقعات الإنفاق الرأسمالي لعام 2023 لزيادة الإنتاج.

وبلغ هبوط السهم في آخر 5 جلسات نحو 13% لتفقد الشركة أكثر من 77 مليار دولار من قيمتها السوقية وتصل إلى قرابة 515 مليار دولار
 
عودة
أعلى