إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

المركزي في تركيا يخفض تقديرات التضخم بنهاية العام الحالي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




خفض البنك المركزي في تركيا تقديراته بشأن معدل التضخم خلال العام الحالي، مستشهداً بالتباطؤ الأسرع من المتوقع في أسعار الغذاء إضافة لاستقرار الليرة.

وكشف تقرير التضخم الفصلي الصادر عن البنك المركزي، اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن يسجل معدل التضخم بنهاية العام الحالي 12 بالمائة بدلاً من 13.9 بالمائة المتوقعة في السابق.

ويتوقع المركزي التركي أن يتباطأ نمو مؤشر أسعار المستهلكين بشكل تدريجي إلى 8.2 بالمائة بنهاية عام 2020، وهي نفس التوقعات السابقة.



وقال رئيس المركزي التركي "مراد أويصال" تعليقاً على مراجعة الآفاق المستقبلية للتضخم إن تركيا تستخدم جزء هام من المساحة المتاحة لتيسير السياسة النقدية.

وأكد أن أيّ خطوات إضافية في موقف السياسة النقدية سوف تعتمد على البيانات الواردة والتغيير في آفاق التضخم.

وكان البنك المركزي خفض معدل الفائدة الرئيسي في تركيا بنحو 10 بالمائة في غضون آخر ثلاث اجتماعات.

وبحسب تقرير التضخم الفصلي، فإن تقديرات تضخم أسعار الغذاء تم خفضها إلى 10 بالمائة في العام الحالي بدلاً من 15 بالمائة في التقديرات السابقة في حين تم الإبقاء على التوقعات في العام المقبل عند 11 بالمائة.

وبالنسبة لمتوسط أسعار النفط عن العام الحالي، فخفضت من 65 دولاراً للبرميل إلى 63.4 دولار للبرميل.

وفي عام 2020، من المتوقع أن تسجل أسعار النفط 57.7 دولار للبرميل مقارنة مع 62.6 دولار للبرميل المسجلة في التقديرات السابقة.

وبحلول الساعة 1:06 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.2 بالمائة لتصعد الورقة الخضراء إلى 5.7119 ليرة.
 
عودة
أعلى