إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب فوركس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الملياردير المفلس "سام بانكمان فرايد"

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
21,120
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 



1.jpg





لا حديث يعلو فى أوساط أسواق المال العالمية فوق الحديث عن الملياردير المفلس "سام بانكمان فرايد " مؤسس شركة إف تي إكس والعديد من الشركات الأخرى ،والذي فقد ثرواته بالكامل في واحدة من الحالات التاريخية الكبرى لدمار ثروة شخصية دمارا كاملا.
تبددت أصول بانكمان الرقمية من 16 مليار دولار أمريكي إلى دولارا ، بعدما تقدمت إف تي إكس أحد أكبر منصات تداول العملات المشفرة فى العالم بطلب الحماية من الإفلاس يوم الجمعة ،وتقدم بانكمان أيضا باستقالة من منصبه كرئيس تنفيذي وسوف يخلفه في المنصب جون راي الثالث.
انهارت إمبراطورية بانكمان الرقمية الأسبوع الماضي ،بعد أزمة السيولة التي ضرب شركة إف تي إكس ،وأعلنت المنصة يوم الخميس الماضي إن على العملاء أن يغلقوا أي مراكز استثمارية يرغبون فى إغلاقها ،وأن عمليات التداول قد تتوقف فى غضون أيام قليلة.
بلغت الأصول المشفرة للراجل البالغ من العمر 30 عاما أعلى مستوياتها فى آذار/مارس الماضي عند 26 مليار دولار أمريكي ،وانخفضت بداية الأسبوع الماضي إلى 16 مليار دولارا ،قبل أن تتلاشي تماما قبل انتهاء الأسبوع.
يقدر مؤشر المليارديرات التابع لوكالة بلومبيرغ قيمة فرع إف تي إكس بالولايات المتحدة ، والتي تملك بانكمان فرايد نحو 70% منها عند دولار واحد فقط بسبب احتمال وقف التداول عليها.
وعلى حسب تقرير لوكالة رويترز ،تم شطب حصة بانكمان فرايد فى شركة روبن هود ماركتس ،والتي جري تقييمها بأكثر من 500 مليون دولار أمريكي ، من حساب ثروته ،وتلك الحصة كانت مملوكة له من خلال شركة ألاميدا ريسيرش.

الانهيار المفاجئ لإمبراطورية التشفير البالغة قيمتها عدة مليارات من الدولارات والتابعة لسام بانكمان فرايد ،تعد مسمرا جديدا فى نعش صناعة التشفير ،تلك الصناعة التي تتلقي ضربة تلو الأخرى فى طريق التلاشي تماما.
فهناك دورة التشديد النقدي التي بدأها البنك الفيدرالي الاحتياطي ،والتي سرعت من انهيار إمبراطوريات التشفير ،بالإضافة إلى الضعف التنظيمي للصناعة ، والذي يدفع بقوة إلى السقوط المدوي.
قالت أستاذة القانون بالجامعة الأمريكية فى واشنطن "هيلاري ألين" كانت لدينا صناعة بنيت على أساس الخوف من الضياع والمال السهل ،والآن بعد أن رفع البنوك المركزية فى جميع أنحار العالم أسعار الفائدة ،الأمر الذي يقيد الأموال السهلة ،بجانب الخوف من الضياع فعليا ، فصناعة التشفير لم تعد جذابة بعد الآن





.
 
أعلى