إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط مستقر قبيل قرار أوبك+ بشأن الإمدادات

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

scscscs.jpg

استقرت أسعار النفط، قبيل اجتماع لأوبك+ سيقرر خلاله كبار منتجي النفط ما إذا كانوا سيمضون قدما في خطتهم لزيادة الإمدادات بينما تزداد حالات الإصابة بكوفيد-19 في آسيا وتقيم المصافي الأميركية الأضرار التي تعرضت لها جراء الإعصار أيدا.



ومن المقرر أن تجتمع منظمة أوبك ورسيا وحلفاؤها، فيما يعرف بتجمع أوبك+، الساعة 1500 بتوقيت غرينتش اليوم الأربعاء لتحديد ما إذا كانوا سيلتزمون بخطة لضخ 400 مليون برميل يوميا شهريا حتى ديسمبر كانون الأول.

وذكرت مصادر أوبك+ أن التجمع يتوقع أن يشهد السوق عجزا حتى نهاية 2021.

وأبلغت مصادر أوبك+ رويترز بأن الاجتماع سيمدد العمل بالسياسات الحالية على الرغم من الضغوط الأمريكية لزيادة الإمدادات أكثر.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات إلى 71.70 دولار للبرميل في التعاملات الآسيوية، وذلك بعد أن فقدت 42 سنتا أمس الثلاثاء.


وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي سبعة سنتات أو 0.1 بالمئة لتبلغ 68.57 دولار بعد تراجعها واحدا بالمئة أمس الثلاثاء بفعل توقعات انخفاض الطلب بعد إغلاق ست من المصافي في لويزيانا بعد أن ضربها الإعصار أيدا.

وقدرت وزارة الطاقة الأميركية أن طاقة التكرير في لويزيانا انخفضت 2.3 مليون برميل يوميا، أو 13 في المئة من مجمل الطاقة في الولايات المتحدة، بسبب الإعصار أيدا. وفي الوقت نفسه، لا يزال نحو 94 في المئة من إنتاج النفط والغاز متوقفا في الجانب الأميركي من خليج المكسيك.

وتلقت الأسعار دعما من بيانات معهد البترول الأميركي التي أظهرت أن مخزونات الخام الأميركية تراجعت أربعة ملايين برميل للأسبوع المنتهي في 27 أغسطس آب، وهو انخفاض أكبر مما توقعه محللون في استطلاع أجرته رويترز.

ومن المقرر صدور بيانات المخزون الرسمية لإدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء.
 
عودة
أعلى