إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

النفط يتراجع صوب 84 دولارا ويتجه لتسجيل أول خسارة أسبوعية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

787.jpg

تراجع النفط يوم الجمعة صوب 84 دولارا للبرميل واتجه إلى تسجيل أول خسارة أسبوعية في نحو شهرين بعد زيادة في مخزونات الخام الأمريكية واحتمالات ضخ إمدادات إيرانية مما هدأ من مخاوف شح المعروض.

وزادت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 4.3 مليون برميل في تقرير هذا الأسبوع. وقالت إيران إن المحادثات المتعلقة بإحياء الاتفاق النووي ستستأنف بنهاية نوفمبر تشرين الثاني بما يقربها خطوة من تعزيز صادراتها النفطية.

وتراجع سنتين إلى 84.30 للبرميل بحلول الساعة 1345 بتوقيت جرينتش كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 82.38 دولار للبرميل. وكان الخامان القياسيان قد لامسا أعلى مستوى في سنوات يوم الاثنين.


وشهدت أسعار الخام ارتفاعات في 2021 مع تعافي الاقتصادات حول العالم من جائحة كوفيد-19 لكن الأسعار تتجه صوب الهبوط هذا الأسبوع ويواجه برنت أول تراجع أسبوعي في نحو شهرين.

لكن ما حد من التراجع هو عدم ترجيح احتمالات قيام منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها في المجموعة المعروفة بأوبك+ بزيادة الإنتاج بأكثر من المخطط حاليا في اجتماع يعقد الأسبوع المقبل.

وقال وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب يوم الخميس إن زيادة إنتاج أوبك+ من يجب ألا تتعدى 400 ألف برميل يوميا في ديسمبر كانون الأول بسبب بعض الغموض والمخاطر في سوق النفط. ومن المقرر أن تعقد المجموعة، التي تتراجع تدريجيا عن خفض قياسي للإنتاج طبقته العام الماضي، اجتماعا في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني.
 
عودة
أعلى