إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الين الياباني عند أعلى مستوياته في خمسة أسابيع و السر وراء التضخم

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

شهد الين الياباني ارتفاع إلى أعلى مستوياته في خمسة أسابيع مقابل الدولار بعد أن جاءت بيانات التضخم الحكومية لتظهر ارتفاع التضخم إلى مستوياته منذ 32 عام إلى جانب تراجع معدلات البطالة إلى أدنى مستوياتها منذ 1997.
التحسن الأخير في بيانات التضخم في اليابان يزيد من فرص تجنب اليابان للحاجة إلى مزيد من التحفيز النقدي، الأمر الذي زاد من الطلب على العملة اليابانية بشكل كبير في الوقت الذي يشهد فيه الدولار الأمريكي تراجع في ظل ضعف البيانات الاقتصادية الأخيرة التي تصدر عن الولايات المتحدة و التي قد تساهم في تمسك البنك الفدرالي بالحفاظ على أسعار الفائدة عند أدنى معدلاتها.
انخفض زوج الدولار مقابل الين الياباني ليسجل أدنى مستوى في خمسة أسابيع عند 101.30 وذلك بعد اختراق ناجح لخط الاتجاه الصاعد الذي بدأ في شهر نيسان 2013، وفي حالة إغلاق تداولات اليوم تحت خط الاتجاه سيكون هذا الإغلاق الأسبوعي الأول للزوج تحته الأمر الذي قد يفعل مراكز بيع كبيرة على الزوج.
أيضا ارتفاع الين الياباني جاء مقابل العملات الأخرى فقد انخفض اليورو مقابل الين إلى أدنى مستوياته في أسبوع عند المستوى 137.91 ليتداول حاليا عند 138.15. أما عن الجنيه الإسترليني فقد انخفض إلى أدنى مستوياته في أسبوعين مقابل الين عند 172.59 بعد أن بدأ جلسة اليوم عند 137.00.
 
عودة
أعلى