إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو دولار و فرص الشراء و البيع ...... تحليل اسبوعى

xm    xm

 

 

صدر عن الاقتصاد الأوروبي الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش التقديرات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين السنوي لشهر آب/أغسطس مرتفعة بنسبة 2.0% ، أقل من توقعات الخبراء ارتفاع بنسبة 2.1% ، أقل من القراءة السابقة ارتفاع 2.1% ، والتي تعد أعلى قراءة منذ كانون الثاني/يناير 2013.
وباستبعاد أسعار الغذاء والوقود سجل المؤشر ارتفاعا بنسبة 1.0%، أقل من توقعات الخبراء التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 1.1% ،أقل من القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 1.1% ، هذا البيان سلبي للعملة الأوروبية الموحدة اليورو.
 

xm    xm

 

 








ارتفعت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو لنشهد ارتدادها للجلسة الثانية من الأدنى لها منذ 23 من آب/أغسطس الماضي أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الأربعاء عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.
ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.32% إلى مستويات 1.1626 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1582 بعد أن حقق الزوج الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1640، بينما حقق الأدنى له عند 1.1543.
هذا وقد تابعنا عن أسبانيا رابع أكبر اقتصاديات منطقة اليورو الكشف عن قراءة مؤشر مدراء المشتريات الخدمي والتي أظهرت اتساعاً إلى ما قيمته 52.7 مقابل 52.6 في تموز/يوليو الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتقلص الاتساع إلى 52.1، وجاء ذلك قبل أن نشهد صدور قراءة المؤشر ذاته لإيطاليا ثالث أكبر اقتصاديات المنطقة والتي أوضحت تقلص الاتساع إلى 52.6 مقابل 54.0 في تموز/يوليو، أسوء من التوقعات عند 53.2.
وصولاً إلى الكشف عن القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي لكلاً من فرنسا وألمانيا أكبر اقتصاديات المنطقة واللتان أظهرا تقلص الاتساع إلى 55.0 في ألمانيا مقارنة بالقراءة الأولية السابقة والتوقعات عند 55.2 ومقابل 54.1 في تموز/يوليو، تقلص الاتساع في فرنسا إلى 55.4 مقارنة بالقراءة الأولية السابقة والتوقعات عند 55.7 ومقابل 54.9، وذلك قبل أن نشهد أظهر القراءة النهائية للمؤشر عن منطقة اليورو ككل استقرار الاتساع عند 54.4 متوافقة مع القراءة الأولية والتوقعات ومقابل 54.2 في تموز/يوليو.
وجاء ذلك قبل أن نشهد أيضا عن اقتصاديات منطقة اليورو ككل صدور قراءة مؤشر مبيعات التجزئة والتي أظهرت تراجعاً 0.2% مقابل ارتفاع 0.3% في حزيران/يونيو الماضي، أسوء من التوقعات التي أشارت لتراجع 0.1%، بينما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تباطؤ وتيرة النمو إلى 1.1% مقابل 1.5% في القراءة السنوية السابقة لشهر حزيران/يونيو، أسوء من التوقعات التي أشارت لتباطؤ وتيرة النمو إلى 1.3%.
بخلاف ذلك، فقد تابعنا تصريحات نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الداخلية ماتيو سالفيني والتي أعرب من خلالها أن الحكومة الإيطالية سوف تلتزم بقواعد الاتحاد الأوروبي المالية وما تتضمنه من ضوابط للموازنة العامة، مضيفاً سوف نعمل على زيادة الإنفاق لدعم النمو الاقتصادي ولكن دون الإخلال بالالتزامات الحكومية، وموضحاً أنه سوف يتم عقد اجتماع رفيع المستوى حيال الموازنة وأن العجز الحكومي في موازنة 2019 سوف يكون في حدود اثنان بالمائة مع إشارته لكون إصلاح نظام التقاعد يمثل أولوية قصوى للحكومة.
على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة الميزان التجاري والتي أظهرت اتساع العجز إلى 50.1$ مليار مقابل 45.7$ مليار في حزيران/يونيو، متفوقة على التوقعات التي أشارت لاتساع العجز إلى 50.2$ مليار، ويأتي ذلك وسط توجه الأنظار لما سوف تسفر عنه المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة وكندا ضمن الجهود الرامية إلى التوصل لاتفاق تجاري بين البلدين أو تجديد اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية نافتا.
 

xm    xm

 

 







اليورو دولار راس و كتفين ننتظر كسر خط العنق و البيع
 

xm    xm

 

 




اليورو دولار راسو كتفين على اليومى ... حاليا مع بيع اليورو دولار من 1.1605 استوب 1.1665 و هدف خط العنق يعنى عند 1.1535 و بعدها ننتظر كسر خط العنق و البيع مرة تانية بالاهداف الى بالشارت و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

https://www.arab-fx.com/vb


اليورو دولار راسو كتفين على اليومى ... حاليا مع بيع اليورو دولار من 1.1605 استوب 1.1665 و هدف خط العنق يعنى عند 1.1535 و بعدها ننتظر كسر خط العنق و البيع مرة تانية بالاهداف الى بالشارت و الله اعلم







اليورو دولار وصل لمنطقة البيع الى قلنا عليها و اعلى سعر وصله 1.1645 و الان محقق +25 نقطة ربح بحمد الله علشان كدا هنقل استوب للدخول و باذن الله تصل للهدف 1.1535 و بعدها نتابع الاغلاق و نشوف
 

xm    xm

 

 




اليورو دولار على اليومى راس و كتفين مقلوب الصعود بكسر خط العنق عند 1.1715 و اغلاق يومى فوقه




اما على 4 ساعات راس و كتفين و مع اتجاه يومى هابط البيع بكسر خط العنق و اغلاق 4 ساعات تحت 1.1530 و هيكون الزوج للبيع و الله اعلم
 

xm    xm

 

 






لبيورو دولار تاكيد الراس و الكتفين باغلاق يومى فوق خط العنق باغلاق يواضح او فوق 1.1750 و الاهداف هتكون 1.1940 .. البيع من 1.1710 ممكن لكن باستوب صغير 15 نقطة و نقل الاستوب على طول مع اول 15 نقطة و الله اعلم
 

xm    xm

 

 






انخفضت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو خلال الجلسة الأمريكية لنشهد ارتدادها من الأعلى لها منذ 28 من آب/أغسطس أمام الدولار الأمريكي مع العلم أنها لا تزال بصدد تحقيق أول مكاسب أسبوعية في ثلاثة أسابيع وذلك عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.
تراجع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.23% إلى مستويات 1.1622 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1690 بعد أن حقق الزوج الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1619، بينما حقق الأعلى له في أسبوعين عند 1.1709.
هذا وقد تابعنا عن اقتصاديات منطقة اليورو ككل الكشف عن القراءة المعدلة موسمياً لمؤشر الميزان التجاري والتي أظهرت تقلص الفائض إلى ما قيمته 12.8 مليار يورو مقابل 16.5 مليار يورو في حزيران/يونيو الماضي، أسوء من التوقعات التي أشارت لتقلص الفائض إلى 16.3 مليار يورو، كما أوضحت قراءة مؤشر الميزان التجاري تقلص الفائض إلى ما قيمته 17.6 مليار يورو مقابل 22.5 مليار يورو في حزيران/يونيو.
بخلاف ذلك، فقد تابعنا في وقت سابق اليوم تصريحات عضو البنك المركزي الأوروبي ومحافظ البنك المركزي الفرنسي فيلروي والذي أعرب من خلالها أن الاقتصاد الفرنسي لا يزال ينمو بأعلى من المستويات التاريخية، موضحاً أنه أقل من نظرائه في الاتحاد الأوروبي لكونه بحاجة لإصلاحات، ومضيفاً أن بلاده ستلحق بنظرائها الأوروبيين بحلول عام 2020.
كما نوه فيلروي لكون نمو الضغوط التضخمية خلال العام الجاري تعد من جراء ارتفاع أسعار الطاقة وأن الاقتصاد العالمي ليس محمياً من الأزمات، وجاء ذلك مع قيام بنك فرنسا بخفض توقعاته لوتيرة النمو لهذا العام والعام المقبل 2019 إلى 1.6% مقارنة بالتوقعات السابقة عند 1.8% للعام الجاري وعند 1.7% لعام 2019، ورفع توقعاته للضغوط التضخمية لعام 2018 إلى 2.1% من 2.0% ولعام 2019 إلى 1.7% من 1.5% مرجى ذلك للبيئة العالمية.
ويأتي ذلك عقب ساعات من فعليات اجتماع البنك المركزي الأوروبي والذي اتخذ من خلاله قرار البقاء على أسعار الفائدة عند مستوياتها الصفرية الحالية وتثبيت معدل الإقراض الهامشي عند 0.25% مع البقاء على معدل الفائدة على الودائع سلبية -0.40% والمضي قدماً في برنامج التيسير الكمي حتى نهاية الشهر الجاري بواقع 30 مليار يورو شهرياً قبل خفض البرنامج بواقع النصف إلى 15 مليار يورو بداً من الشهر المقبل وحتى نهاية العام.
وذلك قبل حديث محافظ المركزي الأوروبي ماريو دراغي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب الاجتماع والذي أعرب دراغي من خلاله عن توقعاته باستقرار معدلات القائدة عند مستوياتها الصفرية الحالية حتى صيف 2019 أو لمدة أطول إذا ما استدعى الأمر لذلك، مضيفاً أنه سوف يتم خفض برنامج شراء الأصول من الشهر المقبل قبل انقضائه مع نهاية العام الجاري، موضحاً أن إنهاء البرنامج لا يعني أن السياسة النقدية لم تعد تسهيلية.
كما أفاد دراغي أمس الخميس أنه تم الإبقاء على توقعات التضخم حتى عام 2020 دون تغير يذكر عن التوقعات السابقة للبنك المركزي الأوروبي وخفض توقعات النمو للعام الحالي والمقبل، مضيفاً أن مخاطر الصراع التجاري باتت ظاهرة مقارنة بالفترة السابقة، وموضحاً أن حالة عدم اليقين ببعض الأسواق تمثل مصدر للقلق وأن المصدر الرئيسي للمخاطر هو السياسات الحمائية التي تنتهجها بعض الدول على الصعيد العالمي.
على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مبيعات التجزئة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة والتي أوضحت تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.1% مقابل 0.7% في تموز/يوليو الماضي، أسوء من التوقعات عند 0.4%، كما أظهرت القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.3% مقابل 0.9%، أيضا أسوء من التوقعات عند 0.5%.
وجاء ذلك بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر أسعار الواردات والتي أوضحت تراجعاً 0.6% مقابل الثبات عند مستويات الصفر في تموز/يوليو، أسوء من التوقعات التي أشارت لتراجع 0.2%، بينما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تباطؤ وتيرة النمو إلى 3.7% مقابل 4.9% في القراءة السنوية السابقة لشهر تموز/يوليو، أيضا أسوء من التوقعات التي أشارت لتباطؤ وتيرة النمو إلى 4.1%.
كما تابعنا عقب ذلك عن أكبر دولة صناعية في العالم صدور قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي والتي أوضحت استقرار وتيرة النمو عند 0.4% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في القراءة السابقة لشهر تموز/يوليو، متفوقة بذلك على التوقعات التي أشارت لتباطؤ وتيرة النمو إلى 0.3%، بينما أوضحت قراءة مؤشر معدل استغلال الطاقة تسارع النمو إلى 78.1% مقابل 77.9% في تموز/يوليو، دون التوقعات عند 78.3%.
وصولاً إلى الكشف عن القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين والتي أظهرت اتساعاً إلى ما قيمته 100.8 موضحة الأعلى لها في ستة أشهر مقابل 96.2 في آب/أغسطس الماضي، وجاء ذلك بالتزامن مع أظهر قراءة مؤشر مخزونات الأعمال تسارع وتيرة النمو إلى 0.6% مقابل 0.1% في حزيران/يونيو الماضي، متفوقة على التوقعات التي أشارت لتسارع وتيرة النمو إلى 0.5%.
 

xm    xm

 

 




اليورو دولار راس و كتفين مقلوب على اليومى ننتظر كسر خط العنق و موفينج 100 الاحمر و اغلاق يومى فوقه و الشراء بهداف اولها 1.1900 و 1.1950
 

xm    xm

 

 




اليورو دولار للبيع من المنطقة الى فوق و شراء من المنطقة الى تحت زى ما احنا محددين السبب على الشارت و الهدف و الاستوب على الشارت

الحرص كسر المنطقة العلوية و اغلاق يومى فوقها صعود قوى ... كسر المنطقة السفليه هبوط قوى و الله اعلم

 

xm    xm

 

 







انخفضت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو لنشهد ارتدادها من الأعلى لها منذ 14 من حزيران/يونيو الماضي، بينما لا تزال تعد بصدد ثاني مكاسب أسبوعية لها على التوالي أمام الدولار الامريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.
تراجع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.28% إلى مستويات 1.1748 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1777 بعد أن حقق الزوج الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1733، بينما حقق الأعلى له في أربعة عشرة أسبوع عند 1.1803.
هذا وقد تابعنا عن ثاني أكبر اقتصاديات منطقة اليورو فرنسا صدور القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي والصناعي والتي أظهرت تقلص اتساع القطاع الخدمي إلى 54.3 مقابل 55.4 في آب/أغسطس، أسوء من التوقعات عند 55.2، كما تقلص اتساع القطاع الصناعي إلى 52.5 مقابل 53.5، أيضا أسوء من التوقعات عند 53.3، وذلك قبل أن نشهد عن أكبر اقتصاديات المنطقة ألمانيا اتساع القطاع الخدمي إلى 56.5 مقابل 55.0، متفوقة على التوقعات عند 55.1 وتقلص اتساع القطاع الصناعي إلى 53.7 مقابل 55.9، أسوء من التوقعات عند 55.7.
وصولاً إلى صدور القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي والصناعي لمنطقة اليورو ككل والتي أوضحت اتساع القطاع الخدمي إلى 54.7 مقابل 54.4 في آب/أغسطس، متفوقة على التوقعات عند 54.5، بينما تقلص اتساع القطاع الصناعي إلى 53.3 مقابل 54.6 أسوء من التوقعات عند 54.4، وجاء ذلك قبل أن نشهد تأكيد رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك على أن المقترح الذي قدمته رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حيال العلاقات التجارية المستقبلية بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة عقب خروج بريطانيا غير مفيد ويبوء بالفشل.
على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور القراءة الأولية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي والخدمي ماركيت عن الولايات المتحدة أكبر دولة صناعية عالمياً لشهر أيلول/سبتمبر والتي أظهرت اتساع القطاع الصناعي إلى ما قيمته 55.6 مقابل 54.7 في آب/أغسطس الماضي، متفوقة على التوقعات عند 55.1، بينما تقلص اتساع القطاع الخدمي إلي ما قيمته 52.9 مقابل 54.8 في آب/أغسطس، بخلاف التوقعات عند 54.9.
 

xm    xm

 

 




اليورو دولار كسر الدعم عند 1.1527 و اغلاق يومى تحته او شمعتين 4 ساعات هابطين لاستكمال الهبوط الهدف هيكون 1.1355 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 





اليورو دولار كسر الدعم عند 1.1527 ... علشان كدا الزوج لسه عنده هبوط افضل اماكن البيع 1.1498 الاهداف ل 1.1355 استوب 1.1555 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

اليورو دولار


 

xm    xm

 

 

قال ميشيل بارنييه مفاوض الاتحاد الأوروبي حيال الانفصال البريطاني يوم الأربعاء إن الاتحاد الأوروبي وبريطانيا اتفقا على جزء كبير من صفقة الانفصال النهائية قبل قمة زعماء الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل.
ويتبع المستثمرين عن كثب تطورات الأوضاع فى إيطاليا حيال المضي قدما فى تحدي المفوضية الأوروبية وإقرار عجز ميزانية عام 2019 عند 2.4% من الناتج المحلي الإجمالي ، وقال وزير الاقتصاد الإيطالي جيوفاني تريا أن الحكومة ستفعل كل ما فى وسعها لاستعادة ثقة الأسواق المالية.
وعزز محضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأوروبي ، والذي عقد يوم 13 أيلول/سبتمبر الماضي ، من احتمالات البدء فى تطبيع السياسة النقدية الأوروبية فى المستقبل القريب ، حيث أشار المحضر أن البنك كان فى طريقه إلى تطبيع السياسة هذا العام على الرغم من تباطؤ النمو الاقتصادي فى أوروبا.


وتراجعت العملة الأمريكية على نطاق واسع بعد انتقاد جديد من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسياسة الاحتياطي الاتحادي ورفع أسعار الفائدة ، وبعد نزول عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات من أعلى مستوياتها فى سبع سنوات.
 

xm    xm

 

 

اليورو دولار



اظن ان النزول هدا لا يعدو اكثر من اوامر معلقة سابقا ستسبب هبوط مؤقت الى غاية مستويات 1.1535 و 1.1492 كاقصى تقدير ومنه نتحول الى الاتجاه الصاعد للزوج لغاية منطقة 1.3907 واستعادة العملة الموحدة لبعض انفاسها التي كل المعطيات تؤكد انها على وشك فعل دلك
 

xm    xm

 

 




اليورو دولار عنده شراء من 1.1345 الى 1.1300 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 




اليورو دولار مجرد للشراء من 1.1270 بهدف 1.1420

البيع من 1.1590 استوب 1.1645 هدف هدف 1.1500 و الله اعلم
 
عودة
أعلى