إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يقبع عند أدنى مستوى فى 16 شهرا بفعل انحسار احتمالات رفع أسعار الفائدة فى أوروبا

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

بب.jpg


ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى فى 16 شهرا مقابل الدولار الأمريكي ،والمسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس بعد التخلي عن الحاجز النفسي عند 1.14$ ، اليورو لا يزال مرشحا لمزيد من الهبوط بفعل انحسار احتمالات رفع أسعار الفائدة فى أوروبا ، خاصة بعد التصريحات الأخيرة لرئيس البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد.

زاد اليورو مقابل الدولار قرابة 0.2% إلى 1.1385$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1367 $،وسجل أدنى مستوى عند 1.1359$.

أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.7% مقابل الدولار ، فى رابع خسارة يومية على التوالي ، وسجل أدنى مستوى فى 16 شهرا عند 1.1356$.

بخلاف قوة أداء الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ،بفضل عمليات شراء العملة كأفضل استثمار متاح ،انخفض اليورو على نطاق واسع عقب تصريحات كريستين لاجارد أمام البرلمان الأوروبي.

قلصت تلك التصريحات من احتمالات قرب رفع أسعار الفائدة الأوروبية خلال عام 2022 ، فكانت الأسواق تتحدث عن حدوث أول زيادة فى أسعار الفائدة بحلول الربع الأخير من العام المقبل ، الآن أصبح من المستبعد رفع أسعار الفائدة الأوروبية خلال 2022 بالكامل.


قالت رئيس البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاجارد" أمام البرلمان فى بروكسيل ،إذا اتخذ البنك إجراءات لتشديد السياسة النقدية الآن ، فقد يتسبب ذلك فى ضرر أكبر بكثير مما سيفيد.

وأضافت كريستين إنه من غير المرجح تلبية المتطلبات الأساسية لرفع أسعار الفائدة فى أوروبا بحلول عام 2022 ،وأن التضخم سوف يعود لطبيعته المعتدلة خلال النصف الثاني من العام المقبل.
 
عودة
أعلى