إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى شهرين أمام الدولار الضعيف

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

654.jpg

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مسجلا أعلى مستوى فى شهرين ، مستفيدا من ضعف أداء الدولار الأمريكي ،تحت تأثير تراجع عائد سندات الخزانة طويلة الأجل فى الولايات المتحدة ، وفى أوروبا بدأت التوقعات تتزايد حول مستقبل السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.



أضاف اليورو مقابل الدولار أكثر من 0.3% إلى 1.1478$ الأعلى منذ 11 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1441 $،وسجل أدنى مستوى عند 1.1435$.



أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.7% مقابل الدولار ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، وبأكبر مكسب يومي منذ 26 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ،فى ظل الهبوط الحاد فى مستويات العملة الأمريكية.




انخفض مؤشر الدولار يوم الخميس بأكثر من 0.3% ،ليعمق خسائره لليوم الثالث على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى شهرين عند 94.71 نقطة ،عاكسا استمرار الهبوط الحاد فى مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.



يأتي هذا الهبوط الحاد فى ظل استمرار تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات ، بالرغم من ارتفاع وتيرة التضخم فى الولايات المتحدة خلال كانون الأول/ديسمبر لأعلى مستوى منذ عام 1982.



وبالرغم من توالي تصريحات أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي ،والتي تعزز من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية فى آذار/مارس القادم ،بل وزيادة عدد مرات الرفع من ثلاثة إلى أربعة على مدار هذا العام ،حتى يتم المركزي الأمريكي من السيطرة على وتيرة التضخم المرعبة.



وفى أوروبا زادت التوقعات حول مستقبل السياسة النقدية الأوروبية هذا العام ،خاصة بعد ارتفاع التضخم إلى مستوى قياسي جديد فى كانون الأول/ديسمبر الماضي ،ويتوقع البعض رفع أسعار الفائدة الأوروبية خلال الربع الأخير من هذا العام.
 
عودة
أعلى