إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

انخفاض مخزونات النفط الأمريكية يفوق التوقعات ويعزز أسعار الخام

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,380
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

DALL·E 2024-03-13 18.37.06 - Create an image that features oil barrels along with a graph show...jpg

كشفت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بأن مخزونات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 8 مارس، جاءت أفضل مما كانت تتوقعه الأسواق. وفقًا لهذه البيانات، شهدت مخزونات النفط الأمريكية انخفاضًا بواقع 1.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، متجاوزة التوقعات التي أشارت إلى ارتفاعها بنحو 1.3 مليون برميل. هذا الانخفاض جاء بعدما سجلت مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفاعًا بحوالي 1.4 مليون برميل خلال الأسبوع الأسبق.

على صعيد التداولات، شهدت أسعار العقود الفورية لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفاعًا بنسبة 1.65% مسجلة 79.39 دولارًا للبرميل. كما ارتفعت أسعار العقود الفورية لخام برنت بنحو 1.38% إلى 84.03 دولار للبرميل. هذا الارتفاع في أسعار النفط جاء بعد صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية مباشرة، ومن المقرر أن يكون لهذه البيانات تأثير خلال التداولات المقبلة.

الأسواق تراقب دائمًا بيانات مخزونات النفط الأمريكية لأنها تؤثر على أسعار النفط الخام بالأسواق، وتنعكس أسعار المنتجات البترولية على معدلات التضخم. كما تؤثر على الصناعات التي تعتمد على النفط. وتشير بيانات الانخفاض في مخزونات النفط إلى تزايد الطلب على النفط، الأمر الذي يدل على قوة النمو الاقتصادي.

يترقب مؤشر الدولار صدور مجموعة من البيانات الاقتصادية الهامة على مدى الأيام المقبلة. ينتظر الدولار صدور بيانات مبيعات التجزئة وإعانات البطالة الأمريكية جنبًا إلى جنب مع بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة، ما قد يعطي بعض المؤشرات حول أوضاع النشاط الاقتصادي والتضخم وسوق العمل.
 
عودة
أعلى