إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ايجابية بيانات مؤشرات أسعار المنتجين الأمريكي خلال شهر يونيو الماضي

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,662
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 


DALL·E 2024-07-12 16.53.30 - An infographic style image summarizing the US Producer Price Inde...jpg
أصدر مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة، منذ قليل، بيانات مؤشرات أسعار المنتجين الأمريكي خلال شهر يونيو الماضي، والتي جاءت إيجابية للغاية وأعلى من توقعات الأسواق .

وفقاً للبيانات، سجل مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي نمواً بنسبة 2.6% على أساس سنوي، بأعلى بكثير من التوقعات التي رجحت تسجيله 2.3%، بينما كانت قراءة شهر مايو قد سجلت 2.2% .

أما على أساس شهري، شهد مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي انكماشاً بنسبة 0.2% خلال يونيو، وهو أعلى من توقعات الأسواق بأن ينمو المؤشر بنسبة 0.1%، وذلك بعدما سجل المؤشر انكماشاً بنسبة 0.2% خلال مايو، وتم تعديله ليسجل المستوى 0.0% .

كما سجل مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي الأساسي نحو 3% على أساس سنوي في يونيو، وهي قراءة أعلى من توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى 2.5%، بينما استقرت قراءة شهر مايو عند 2.3% .

وعلى أساس شهري، نما مؤشر أسعار المنتجين الأساسي بنسبة 0.4%، وهو أسوأ من توقعات الأسواق التي كانت تشير إلى 0.2%، بعدما لم يشهد المؤشر تغييرا يُذكر خلال مايو وتم تعديله لنمو بنسبة 0.3% .

مؤشر أسعار المنتجين يقيس التغير في السلع والخدمات في شكلها النهائي التي يقدمها المنتجون باستثناء الغذاء، والطاقة، والتجارة. يعتبر هذا المؤشر مهماً ويؤثر بقوة على تحركات الدولار الأمريكي أمام العملات الأخرى، حيث يمكن أن يكون مؤشراً أولياً للتضخم الأمريكي، مما يؤثر على قرارات الفيدرالي الأمريكي حيال الفائدة .
 
عودة
أعلى