إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بنك التسويات يحذر من حدوث تباطؤ اقتصادي ويطالب البنوك المركزية بتوفير أموالها

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



طالب رئيس بنك التسويات الدولية السيد "أوجستين كارستنز" البنوك المركزية على مستوى العالم بتوفير جميع الأموال الاحتياطية، وذلك بسبب توقعاته بحدوث تباطؤات اقتصادية كبيرة في المستقبل بدلاً من استخدام هذه الأموال لزيادة النمو الاقتصادي.

وأشار "كارستنز" للصحفيين خلال تقديمه للتقرير السنوي للبنك أن أي تيسير نقدي تستخدمه البنوك المركزية حول العالم لا بد من دراسته بكل دقة وكفاءة مع الاقتصاد في تطبيقه.

وأوضح "كارستنز" مدير بنك التسويات الدولية والذي يقع مقره الرئيسي في دولة سويسرا وهو يعتبر البنك المركزي للبنوك المركزية العالمية، أنه يجب البقاء على مجال المناورة لمواجهة أي تباطؤات اقتصادية قد تحدث خلال الفترة المقبلة.

وجاءت هذه التصريحات من مدير البنك بالتزامن مع اقتراب البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من تشديد سياسته النقدية واقترابه من خفض أسعار الفائدة لأول مرة منذ الأزمة المالية العالمية التي حدثت خلال عام 2008.

وبين أنه في ظل الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين فإن العديد من الدول المتقدمة تمكنت من حصد نمو اقتصادي كبير فاق كل التوقعات، وبالتالي فإن معدلات التضخم على وشك الاقتراب من النطاقات المستهدفة.

وعلاوة على ذلك، فقد حذر "كارستنز" من أن الاستخدام المستدام خفض من تأثير السياسات النقدية مثل أسعار الفائدة السلبية، أو سياسة التيسير الكمي، وأضاف "ما هو حجم التحفيز الذي ستحصل عليه البنوك في حال خفض أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس؟، فإن هذا الأمر يترتب عليه انخفاض الأموال".
 
عودة
أعلى