إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بنك MUFG يصدر توقعاته لأداء الين الياباني خلال الفترة المقبلة

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

بالتزامن مع ضعف الين الياباني بشكل حاد خلال يونيو الماضي، أصدر الخبراء لدى بنك MUFG توقعاتهم لأداء الين الياباني وانعكاساته على زوج الدولار ين خلال الفترة المقبلة، حيث رأى الخبراء لدى البنك بأن الأداء المتفوق في سوق الأسهم اليابانية، والتضخم الإيجابي في أسعار الأراضي والممتلكات ، وتوقعات التضخم المرتفعة والمستمرة للأسر، وارتفاع التضخم الأساسي عند أعلى مستوى منذ عام 1981 ، يجعل بنك اليابان مستعد لتغيير السياسة النقدية.


وتابع الخبراء لدى أحد أكبر بنوك اليابان بأن هبوط الين الياباني امتد ومع احتمالية تحول السياسة النقدية لبنك اليابان والتوقف المحتمل للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن رفع الفائدة في سبتمبر المقبل، فقد يدفع زوج الدولار ين للهبوط.

وفي الوقت ذاته، توقع اقتصاديو المصرف الياباني بأن زوج الدولار ين قد يستقر قرب مستوى 136 نقطة في الربع الثالث، وعند مستوى 134 نقطة خلال الربع الرابع، ثم قد يستكمل زوج الدولار ين هبوطه نحو مستوى 132 نقطة خلال الربع الأول من 2024، ومستوى 130 نقطة في الربع الثاني من العام المقبل.

وفي وقت سابق، أدلى الاقتصاديون في بنك ING بتحليلات هامة حول تحركات زوج الدولار ين خلال الفترة المقبلة، موضحين بأنه من المحتمل أن يواصل زوج الدولار ين مساره الصعودي لفترة أخرى، في حالة صدور أية بيانات أمريكية مفاجأة تدعم هذا الصعود المحتمل.

وأضاف الخبراء بأن لا يزال من المعتقد أن هناك فرصة لأن يقوم بنك اليابان بتعديل إعداد سياسته في اجتماع السياسة في 28 يوليو القادم عندما يتم إصدار توقعات جديدة، وهو ما سينعكس على تحركات الدولار ين في الاتجاه الهبوطي، وبالمثل، سوف يتراجع الين ويستمر في الانخفاض إذا امتدت هذه الفترة الحالية من ضعف الدولار


 
عودة
أعلى