إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بهدف الوقت القاتل.. ليفربول إلى نصف نهائي الدوري الأروبي على حساب دورتموند

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,947
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

حوّل ليفربول تأخره بنتيجة 3-1 إلى فوز 4-3 على ضيفه "بروسيا دورتموند" ليبلغ قبل نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بفضل هدف "ديان لوفرين" في الوقت المحتسب بدل الضائع أمس الخميس.

ارتقى لوفرين عاليا ووضع الكرة برأسه في الشباك في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ليسترجع الجميع ذكريات عودة ليفربول في النتيجة خلال نهائي دوري أبطال أوروبا 2005 أمام ميلانو الايطالي.

وحسم الفريق الانجليزي تأهله لقبل النهائي بالفوز 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وانضم ليفربول في قرعة قبل النهائي يوم الجمعة إلى اشبيلية الاسباني حامل اللقب والساعي للقبه الثالث على التوالي في البطولة والذي حسم تأهله للمرحلة المقبلة بفوزه 5-4 بركلات الترجيح على أتليتيك بيلباو بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي يوم الخميس بنتيجة 2-1 لصالح الأخير.

وكانت هذه هي نتيجة مباراة الذهاب على أرض بيلباو.

وأضاع بينات ايتشباريا ركلة جزاء لبيلباو بينما سجل لاعبو اشبيلية الركلات الخمس جميعها.

كما تأهل فياريال الاسباني أيضا بفوزه على مضيفه سبارتا براج التشيكي 4-2 ليحسم المواجهة بنتيجة 6-3 في مجموع المباراتين بينما فاز شاختار دونيتسك الأوكراني 4-صفر على ضيفه براجا البرتغالي ليحسم تأهله بنتيجة 6-1 إجمالا.

وقوبل فوز ليفربول باحتفالات صاخبة من قبل مدربه يورجن كلوب الذي أمضى سبع سنوات في قيادة دورتموند.

وتقدم الفريق الألماني بهدفين مبكرين عبر هنريخ مخيتاريان بعد مرور خمس دقائق على بداية اللقاء وبيير إيمريك أوباميانج بعدها بأربع دقائق ليتقدم الضيوف بفارق بدا من الصعب تعويضه.

لكن ديفوك اوريجي قلص الفارق بعد مرور ثلاث دقائق على بداية الشوط الثاني ليعود ماركو ريوس ويعزز تقدم دورتموند بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 57.

إلا ان فيليبي كوتينيو أعاد الأمل لليفربول بتسديدة قوية في الدقيقة 66 قبل ان يتعادل الفرنسي مامادو ساكو لأصحاب الأرض بنتيجة 3-3 في الدقيقة 78.

وحسم لوفرين التأهل بضربة رأس عندما ارتقى لعرضية جيمس ميلنر واضعا الكرة في الشباك.
 
عودة
أعلى