إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بيانات سلبية تهبط بالذهب

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

gold d.png

فقد الذهب قرابة الـ 40 دولارًا منذ صدور محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي والتي كشفت عن توجه تشددي عنيف متفق عليه من أعضاء اللجنة، وتأثر الذهب والأسهم العالمية هي الآخرى، حيث رأى التجار أن رفع الفائدة بات قريبًا وأن الفيدرالي من الممكن أن يسرع من وتيرة تقليص مشترياته من الأصول للمرة الثانية.

وتكتسب كل بيانات سوق العمل من الآن اهتمامًا وترقب مضاعف، حيث أن الفيدرالي ربط بينها وبين قراره لرفع الفائدة، والذي من المتوقع أن يصدر في مارس ويتكرر مرتين أو ثلاث هذا العام 2022 في محاولة لكبح جماح التضخم الذي يتسارع بوتيرة لم تحدث منذ 40 عامًا على حد وصف أفراد الفيدرالي.

حيث صدرت بيانات البطالة الأمريكية وسجل الاقتصاد الأمريكي تلقي 207 ألف طلب إعانة، وتوقع الخبراء أن يتلقى 197 ألف طلب إعانة.

وهي نتيجة سلبية من المتوقع أن تؤثر على معنويات الدولار وباقي السلع.

فيما صدر أيضًا الميزان التجاري الأمريكي وسجل انكماشًا بحجم -80.2 مليار دولار وكان المتوقع أنا يكون الانكماش عند -77.1 مليار دولار.

ويتداول الذهب الآن عند مستويات 1792 منخفضًا 0.98%، فيما تهبط عقود الذهب بأكثر من 1.7% لتتداول عند 1792.2 دولارًا للاوقية.

ويتحرك مؤشر الدولار هامشيًا ويسجل 96.16 أمام سلة من العملات الأجنبية. أما عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات فترتفع 1.37% ليتداول عند 1.726%.


الذهب هذا الصباح..بداية السقوط
انخفض الذهب في تعاملات صباح يوم الخميس في آسيا، حيث أشار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى موقف متشدد وسط ارتفاع حالات كوفيد-19.

في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.66٪ لتصل إلى 1،671.75 دولارًا بحلول الساعة 11:07 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:08 صباحًا بتوقيت جرينتش). وارتفع الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، صباح الخميس.
 
عودة
أعلى