xm

xm

 

تحليل الدولار اندكس Dollar Index

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة



الدولار اندكس ننتظر وصل 102.12 ... اغلاق يومى فوقها هيدفع الدولار لمزيد من الصعود

الان اغلاق يومى تحت 101.98 او حتى 4 ساعات هيبدء المؤشر فى الهبوط اهداف 101.45 و 101 و بعدها 99.50 و الله اعلم

 
التعديل الأخير:

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة




ارتفع الدولار الأمريكي اليوم مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ،مواصلا صعوده لليوم الثاني على التوالي ،خاصة مقابل العملات ذات العائد المنخفض اليورو والين الياباني ،يأتي هذا فى ظل الاحتمالات القوية لرفع أسعار الفائدة الأمريكية منتصف الأسبوع المقبل.
يتداول مؤشر الدولار حاليا حول مستوي 101.85 نقطة من مستوي الافتتاح 101.67 نقطة وسجل أعلى مستوي 101.88 نقطة وأدنى مستوي 101.51 نقطة.
أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.4 بالمئة ،مستأنفا مكاسبه القوية والتي توقفت يوم الجمعة مؤقتا بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى 7 أسابيع 102.26 نقطة ، وأظهرت بيانات الأمس من واشنطن تراجع طفيف بأقل من التوقعات لطلبات المصانع الأمريكية خلال يناير.
يسعر التجار حاليا احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة خلال اجتماع 14-15 مارس الحالي عند 80 بالمئة ،خاصة بعد التصريحات الأخيرة لجانيت يلين رئيسة الاحتياطي الاتحادي.
قالت يلين يوم الجمعة أن الاقتصاد الأمريكي ينمو على الطريق السليم الأمر يبرر رفع أسعار الفائدة قريبا ،وأكدت على أن تشديد السياسة النقدية يأتي وفقا للبيانات الاقتصادية الحالية ولا يتم تكييفها وفقا للسياسات المالية الجديدة لإدارة دونالد ترامب.
و جاء اليوم بيانات الميزان التجاري خلال يناير التوقعات تشير إلى تسجيل عجز بمقدار -48.5B مليار دولار بعد تسجيل عجز بمقدار 44.3 مليار دولار فى ديسمبر.
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
تصدر بحلول الساعة 3:30 القاهرة بيانات الوظائف بغير القطاع الزراعي التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأكبر بالعالم 200 ألف وظيفة جديدة خلال فبراير بالمقارنة مع 227 ألف وظيفة في يناير ،مع انخفاض معدل البطالة إلى مستوي 4.7% من مستوي 4.8% ، ويصدر أيضا متوسط دخل الفرد فى الساعة المتوقع ارتفاع 0.3% من ارتفاع 0.1%.







الدولار اندكس عنده دعم قوى عند 101.50 الترند على و السحابة على اليومى و 50 فيبوناتشى للترند الهابط و 23 فيبوناتشى للترند الصاعد



ننتظر تكون شمعة 4 ساعات عاكسة عند المنطقة ديه و شراء الدولار بقوة



او كسرها و اغلاق يومى اسفل 101.50 و بيع الدولار بقوة و الله اعلم
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة






بعد دقائق تختتم اللجنة المفتوحة للسياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعها الدوري الممتد منذ الأمس ،لمناقشة السياسات النقدية الملائمة لتطورات نمو الاقتصاد الأمريكي ،تشير معظم التوقعات إلى رفع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق ( 0.75% : 1.0% ).
ويصدر فى نفس توقيت الفائدة بيان السياسة النقدية وتقرير التوقعات الاقتصادية ،وتتحدث جانيت يلين رئيسة المجلس بحلول الساعة 8:30 القاهرة تعليقا على قرارات المجلس والحديث عن مستقبل السياسة النقدية الأمريكية.
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة



الدولار اندكس العودة للهبوط بكسر خط العنق بهدف 95.50 و الله اعلم
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة



الدولار اندكس و كسر خط العنق عند 99.40 لاستكمال الهبوط او عمل شمعة عاكسه عندها للصعود
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة



الدولار اندكس ارتد من خط العنق الهبوط لسه باغلاق يومى اسفل خط العنق للان لازال الارتداد كبير للدولار و الله اعلم
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة






تراجع الدولار الأمريكي اليوم مقابل سلة من العملات ،بعد ارتفاعه فى وقت سابق من التعاملات ،ليستأنف خسائره التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات التقاط الأنفاس، وتصويت الكونغرس على قانون الرعاية الصحية المعدل والمدعوم من الرئيس دونالد ترامب.
يتداول مؤشر الدولار حول مستوي 99.50 نقطة من مستوي الافتتاح 99.57 نقطة وسجل أعلى مستوي 99.80 نقطة وأدنى مستوي 99.43 نقطة.
أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنحو 0.2 بالمئة ،فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، بفعل عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى سبعة أسابيع 99.33 نقطة ،وبدعم من بيانات أظهرت ارتفاع فاق التوقعات لمبيعات المنازل الجديدة فى الولايات المتحدة خلال شباط / فبراير.
أكد الحزب الجمهوري أن مجلس النواب أصبح مستعدا للتصويت على مشروع قانون الرعاية الصحية المعدل ،والذي تم تأجيل التصويت عليه بالأمس ، إقرار القانون يشكل علامة قوية على نجاح الرئيس الأمريكي ترامب فى فرض سياساته المالية والاقتصادية ،وهي السياسات التي تهدف إلى توسيع معدلات النمو الاقتصادي فى البلاد.

صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 2:30 بتوقيت القاهرة طلبات السلع المعمرة لشهر شباط / فبراير مرتفعة بمقدار 1.7%، أفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 1.1% ، أقل من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بمقدار 2.0 % بعد التعديل من ارتفاع بمقدار 1.8%.
كما صدرت طلبات السلع المعمرة الأساسية باستثناء بنود النقل لنفس الشهر مرتفعة 0.4% ، بالمقارنة مع التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.5%،أفضل من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بمقدار 0.0% بعد التعديل من انخفاض بمقدار 0.2%.
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة



الدولار اندكس
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة





الدولار ينتظر خلال دقائق من الان بيانات سوق العمل الامريكية ... الدولار اندكس يواجه مستوى مقاومة قوى على اليومى عند الترند الهابط و السحابة على اليومى و 23 فيبوناتشى للترند الصاعد الكبير المستوى دا ما بين 101 الى 101.50 اتوقع ارتداد و هبوط الدولار منه ... الصعود فقط بسكر المستوى و اغعلاق يومى فوق 101.50 و الله اعلم

 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
الدولار ينتنظر مجموعة من الاخبار الهامة اليوم الساعة 2:30 بتوقيت مصر و هى مبيعات التجزئة و مؤشر أسعار المستهلك و مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) و مخزون الشركات لذلك يجب الحرص من حركة السوق مع بدايةافتتاح السوق الامريكي
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة



الدولار اندكس لازال الترندج العام صاعد ... الهبوط بكسر الترند و اغلاق يومى تحت الترند هيكون الهبوط كبير للدولار

الصعود باغلاق يومى فوق 99.30 و هتكون الاهداف للترند الهابط العلوى و الله اعلم

 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة




الدولار الامريكى ينتظر اليوم CB لثقة المستهلك الامريكى و مبيعات المنازل الجديدة

الدولار اندكس لسه عند الترند كسر و اغلاق يومى تحت الترند للهبوط ... الصعود باغلاق يومى فوق 99.25 و الله اعلم

 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
https://www.arabfx.net/vb/uploaded/1169_11493983877.png


الدولار ينتظر بعد قليل اخبار سوق العمل الامريكية

حاليا و بعد كسر الترند ارى هبوط الدولار واضح حتى لو جاءت الاخبار ايجابية هيرتفع الدولار قليلا مع الاخبار و يعاود الهبوط اقصى ارتفاع للدولار اندكس اتوقعه 99 الى 99.225 الاهداف 97.85 و 96.50

اغلاق يومى فوق 99.25 هتكون اهدف الدولار اندكس للترند الهابط و الله اعلم

 
التعديل الأخير:

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة



الدولار اندكس كدا انهى التصحيح الهبوطى للاتجاه الصاعد كسر الترند العلوى لاستكمال و تاكيد الصعود
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة



الدولار ينتظر خلال ساعة من الان و هى مؤشر اسعار المستهلك و مؤشر اسعار المستهلكين الاساسى و مبيعات التجزئة و مبيعات التجزئة باستسناء السيارات و مؤشر ميشيغان لثقة المستهلك

للان الدولار فى تذبذب اغلاق 4 ساعات فوق 99.60 هيدفع الدولار اندكس للصعود بهدف الترند الهابط العلوى

اما اغلاق 4 ساعات 99.35 هيدفع الدولار اندكس للهبوط و الهدف 99 و الله اعلم
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة



الدولار اندكس شايفه لسه ادامه صعود .. يمكن ان يصل مؤشر الدولار ل 98.50 و يعاود الصعود القوى منها

تاكيد الصعود بكسر الترند العلوى و اغلاق يومى فوقه .. الهبوط بكسر الترند السفلى و اغلاق يومى تحته و الله اعلم

 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة



الدولار ينتظر خلال دقائق من الان معدلات الشكاوى من البطالة و مؤشر فيلادلفيا للصناعات التحويلية

الخطر يزداد على الدولار بفعل اتهامات متزايدة لترامب . آخر الاتهامات ما ذكرته النيويورك تايمز من معلومات بكونه طلب من رئيس ال ” اف بي اي ” المقال جيمس كوماي ان يصرف النظر عن التحقيقات التي يجريها بخصوص مستشار الامن القومي السابق فلين. الكونجرس يتحرك ويطلب التسجيلات والمدونات التي سيحصل عليها في مهلة تمتد الى ال 24 من الشهر الجاري.
التطورات هذه تضغط اضافيا على الدولار الذي يتراجع باستمرار
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة






تحول الدولار الأمريكي للهبوط اليوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ،بعد ارتفاعه فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية،ليوسع خسائره لليوم الثاني على التوالي ،مسجلا أدنى مستوى فى ستة أشهر ،مع استمرار المخاوف بشأن التوترات السياسية حول الرئيس دونالد ترامب ،بالإضافة إلى شكوك حول إمكانية قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الشهر المقبل ،ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم تصريحات بعض أعضاء المجلس ،بحثا عن دلائل جديدة تخص تنفيذ دورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي.
يتداول مؤشر الدولار مستوي 96.90 نقطة من مستوي الافتتاح 96.84 نقطة وسجل أعلى مستوي 97.32 نقطة وأدنى مستوي 96.76 نقطة الأدنى منذ 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2016.
أنهي المؤشر تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.8 بالمئة ،بأكبر خسارة يومية منذ 18 نيسان/ أبريل الماضي ،فى ظل تسارع عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات ،خاصة مقابل العملات ذات العائد المنخفض اليورو والين الياباني والفرنك سويسري.
وعلى مدار الأسبوع الماضي فقد المؤشر نسبة 2.1 بالمئة ،بأكبر خسارة أسبوعية منذ أواخر تموز/يوليو 2016 ،مع تسارع عمليات بيع العملة الأمريكية ،فى ظل تصاعد التوترات السياسية فى الولايات المتحدة ،وتراجع احتمالات رفع أسعار الفائدة الشهر المقبل.
فى غياب البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة ،يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم تصريحات بعض أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي ،حول مستقبل رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي ،خاصة بعد التطورات الأخيرة للاقتصاد الأكبر بالعالم.
يتحدث باترك هاركر رئيس الاحتياطي الاتحادي "فى فيلادلفيا" بحلول الساعة 14:00 جرينتش ،ويتحدث نيل كاشكاري رئيس بحلول الساعة 14:30 جرينتش رئيس الاحتياطي الاتحادي "فى مينابوليس " فى افتتاح مؤتمر للتنمية فى الولاية.
 

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة



صدر عن الاقتصاد الأمريكي القراءة الثانية للناتج المحلى الإجمالي الربع الأول/2017 والتي سجلت نمو بمعدل 1.2% ،أفضل من التوقعات التي أشارت إلى نمو بمعدل 0.9% ، أفضل من القراءة الأولية التي سجلت نمو بمعدل 0.7% ،وسجل الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الرابع/2016 نمو بمعدل 2.1% ،هذا البيان إيجابي للدولار الأمريكي.



صدر عن الاقتصاد الأمريكي طلبات السلع المعمرة لشهر نيسان / أبريل منخفضة بمقدار 0.7%، أقل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 1.4% ، أقل من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بمقدار 2.3 % بعد التعديل من ارتفاع بمقدار 0.7%.
كما صدرت طلبات السلع المعمرة الأساسية باستثناء بنود النقل لنفس الشهر منخفضة 0.4% ، أسوأ من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.4%،أسوأ من القراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بمقدار 0.8% بعد التعديل من انخفاض بمقدار 0.2%.


صدر عن الإقتصاد الأمريكي القراءة الثانية والنهائية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين عن شهر أيار/مايو الجاري بما قيمته 97.1 مقارنة بالقراءة الأولية السابقة عند ما قيمته 97.7 والتوقعات عند ما قيمته 97.6 وما قيمته 97.0 في القراءة السابقة لشهر نيسان/أبريل الماضي.
و ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل سبع عملات رئيسية على رأسها اليورو التي تزن قرابة نصف المؤشر بالإضافة إلى اليوان الصيني، الفرنك السويسرى، الين الياباني، الجنيه الإسترليني، الكرونة السويدي والدولار الكندي ليتداول حالياً عند مستويات 97.50 مقارنة بالافتتاحية عند 97.25 بعد أن حقق أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 97.51 بينما حقق الأدنى له عند 97.04.
هذا وقد أوضحت التقرير الفرعية للمؤشر انخفاض الإوضاع الإقتصادية خلال هذا الشهر إلى ما قيمته 111.7 مقارنة بما قيمته 112.7 في القراءة السابقة لشهر نيسان/أبريل، بينما أوضحت التوقعات الإقتصادية ارتفاعاً إلى ما قيمته 87.7 مقابل 87.0 في الشهر الماضي.

على صعيد أخر، فقد صدرت المؤشرات الفرعية تجاه معدلات التضخم المتوقعة خلال عام واحد وخلال خمسة أعوام، والتي أظهرت ارتفاع توقعات التضخم لعام واحد لنسبة 2.6% مقابل 2.5% في القراءة السابقة لشهر نيسان/أبريل، بينما استقرت توقعات التضخم لخمس أعوام عند 2.4% دون تغير يذكر عن القراءة السابقة للشهر الماضي
 
أعلى