إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هدوء في أسواق العملات ترقبا لاحداث هامة واليورو يرتفع قليلا ضمن تحركات تصحيحية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,951
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

سادت حالة من الهدوء النسبي على أسواق العملات في أولى معاملات الأسبوع ضمن محاولات لاتقاط الانفاس و الترقب لاحداث هامة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
فيما ان تقرير الوظائف الشهري الأمريكي الذي صدر يوم الجمعة السابق والذي جاء على نحو مفاجئ – نمو الوظائف بنحو 204 الف وظيفة في أكتوبر تشرين الأول- ساهم في دعم التكهنات بأن البنك الفيدرالي قد يتجه إلى تقليص سياسات التخفيف الكمي في وقت مبكر.
لكن الأنظار تتجه إلى مرشح رئاسة البنك الفيدرالي السيدة جانيت يلين – نائب رئيس البنك- في شهادتها يوم الخميس المقبل امام الكونجرس والمستثمرين في انتظار سماع اية علامات إزاء نوايا البنك نحو موعد تقليص تلك السياسات.
هذا في الوقت الذي اظهر فيه الاقتصاد الأمريكي نمو في الربع الثالث بنسبة 2.8% من 2.5% في الربع الثاني.
الدولار الأمريكي لايزال بالقرب من اعلى مستوى في شهرين امام سلة من العملات وإن كان متراجعا اليوم ضمن تحركات تصحيحية مسجلا 81.19 بعد ان حقق الأعلى 81.42 والأدنى 81.15.
اليورو اتجه إلى الارتفاع قليلا ضمن تحركات تصحيحية لكن لايزال بالقرب من ادنى مستوى في شهرين التي سجلها يوم الخميس السابق عند 1.3296 بعد اعلان البنك المركزي الأوروبي خفض سعر الفائدة.
في وقت لاحق من هذا الأسبوع سيتم الإعلان عن بيانات نمو منطقة اليورو التي تضم 17 اقتصاد في عضويتها ومن ثم سيتم التأكد من حقيقة وتيرة نمو الاقتصاديات الرئيسية بالمنطقة.
اليورو ارتفع امام الدولار الأمريكي اليوم مسجلا 1.3411 مقارنة بسعر فتح عند 1.3356 وبعد ان اختبر مناطق الدعم 1.3346 التي تظهر على خط متوسط متحرك (100) على الفاصل الزمني اليومي. ويعتبر هذا الارتفاع مجرد رد فعل طبيعي للانحدار الذي شهده على مدار الأسبوع السابق.
بينما زوج الدولار/ين يتداول عند اعلى مستوى منذ منتصف سبتمبر أيلول السابق مسجلا 99.27 بعد ان افتتح اليوم عند مستويات 99.18 لكن لايزال الزوج يتحرك ضمن نفس النطاق منذ يونيو حزيران السابق.
 
عودة
أعلى