إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

عضو بالفيدرالي: يجب رفع سعر الفائدة عاجلًا وليس أجلًا

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




طالب "روبرت كابلان" رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في "دالاس"، مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة قريبًا ثم مناقشة عدد مرات الرفع التالية خلال العام الحالي.

وأضاف "كابلان" خلال مقابلة تليفزيونية مع "سي إن بي سي" أنه من الأفضل رفع الفائدة ثلاث مرات خلال هذا العام، موضحًا أهمية البدء في رفعها عاجلًا وليس أجلًا، وبعد ذلك يمكننا تحديد عدد الزيادات التالية خلال العام سواء ستبقى ثلاث مرات أو سيطرأ عليها تغيير بالزيادة أو النقصان، مشيرًا إلى أن التحرك السريع ورفع معدل الفائدة مبكرًا سيعطي الاقتصاد الأمريكي المزيد من الفرض الإضافية لتحقيق معدل نمو أسرع.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يومي العشرين والحادي والعشرين من الشهر الجاري لتحديد الفائدة، وبحسب التصريحات التي أدلى بها "روبرت كابلان" فإن جميع الأعضاء سيضغطون بشكل قوي من أجل رفع الفائدة خلال هذا الاجتماع.

ومن جانبه أكد "جيروم باول" رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن التقلبات الشديدة التي تشهدها سوق الأسهم الأمريكية لن تؤثر على توقعاته بشأن الاقتصاد الأمريكي، كما أكد على التزام الاحتياطي برفع معدل الفائدة بشكل تدريجي.

وأضاف خلال شهادته أن وتيرة رفع أسعار الفائدة مستمرة بمسارها الطبيعي، وأنه يسعى بكل الطرق إلى دعم نمو الاقتصاد الأمريكي، والحفاظ على استقرار السوق العالمي وزيادة الرواتب بوتيرة أسرع خلال السنوات المقبلة.

وأشار باول خلال أول شهادة نصف سنوية له أمام الكونجرس الأمريكي، أن المركزي الأمريكي يخطط لزيادة سعر الفائدة ثلاث مرات خلال العام الجاري، ومن الممكن أن تزيد إلى أربعة مرات خاصة مع سلسلة من الإجراءات المالية، إلى جانب التخفيضات الضريبية وزيادة معدل الإنفاق منذ نهاية العام الماضي.

وكانت المجموعة المالية "هيرميس" قد أجرت مسح خاص كشف أن 42% مستثمري الأسواق الناشئة يتوقعون قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة مرتين خلال 2018، وأن أسهم التكنولوجيا سوف تحقق أفضل عوائد خلال الخمس سنوات القادمة، بينما يرى 33% منهم رفع سعر الفائدة ثلاث مرات و15% يرون أن سعر الفائدة سيزيد 4 مرات أو أكثر خلال العام الجاري.
 
عودة
أعلى