إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تراجع شهية المخاطرة يدفع المستثمرين نحو الأصول الملاذية

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,381
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

DALL·E 2024-03-05 21.32.19 - Illustration reflecting investors moving their investments toward...jpg
خلال تداولات يوم الثلاثاء، شهدت الأسواق تراجعاً في شهية المخاطرة، حيث فضل المستثمرون التوجه نحو الاستثمار في الأصول الآمنة مثل العملات والسلع الملاذية، على حساب الأصول ذات المخاطرة العالية. هذا التحول في السلوك الاستثماري جاء نتيجة لعدة عوامل مؤثرة وضعت ضغوطاً على الأسواق، وفيما يلي تفصيل لأبرز هذه العوامل:

- في سوق الأسهم العالمية: ظهر ضعف شهية المخاطرة بوضوح، حيث تأثرت الأسهم الأوروبية سلباً بانكماش الإنتاج الصناعي الفرنسي بأكبر وتيرة منذ عشرة أشهر، مما أثار المخاوف بشأن النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو. كذلك، شهدت الأسهم الأمريكية هبوطاً ملحوظاً مع ترقب تصريحات جيروم باول، محافظ البنك الفيدرالي، أمام الكونجرس.

- في سوق العملات الرئيسية: الدولار الأمريكي شهد تراجعاً أمام العملات الرئيسية الأخرى، مما أدى لتعزيز الزخم الصعودي لأزواج العملات المقابلة. البيانات السلبية من مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي الأمريكي دفعت الأسواق للتكهن بإمكانية خفض الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

- في سوق السلع البارزة: أثرت المخاوف المتعلقة بضعف الطلب المحلي في الصين سلباً على تحركات أسعار النفط، بينما استفاد الذهب من تراجع الدولار وارتفعت أسعاره، مما عزز من مكانته كملاذ آمن.



 
عودة
أعلى