إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تركيا.."إلغاء حظر التجول بالكامل اعتبارا من 1 يوليو/ تموز المقبل"

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

4t.jpg


قال رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، في خطاب ألقاه عقب ترأسه اجتماع مجلس الحكومة الرئاسية: " سنرفع حظر التجول بالكامل اعتبارا من 1 يوليو / تموز المقبل. كما سنرفع الحضر على الأماكن الموسيقية حتى منتصف الليل. إلغاء قيود السفر بين المدن والقيود المتعلقة باستخدام وسائل النقل العام. وسيعود نظام العمل الطبيعي في المؤسسات العامة".

ترأس الرئيس أردوغان اجتماع مجلس الحكومة الرئاسية في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، وعقب الاجتماع ألقى خطابا موجها للشعب تطرق فيه إلى القضايا التي تم تناولها في الاجتماع.

أشار الرئيس أردوغان، إلى أن الأسبوع الماضي كان حافلا بدأ بقمة الناتو ومرورا بالمباحثات في باكو وشوشا في أذربيجان، وانتهاءً باجتماعين دوليين منفصلين وأنشطة أخرى في أنطاليا، موضحا أنه تم إجراء تقيما شاملا لكل هذه البرامج وغيرها من القضايا المدرجة على جدول الاعمال.

"ذكرنا الجميع أن تركيا هي الدولة الوحيدة التي خاضت معركة حقيقية وحاسمة ضد داعش"

قال الرئيس أردوغان: "ذكّرنا الجميع بأن أن تركيا هي الدولة الوحيدة التي خاضت معركة حقيقية وحاسمة ضد تنظيم داعش، الذي اعتبر في يوم من الأيام بمثابة أهم مشكلة للتحالف في سوريا. في هذا السياق قلنا إننا قمنا بترحيل ما يقرب من 9000 مقاتل أجنبي وأننا فرضنا حظرا على دخول أكثر من 100 ألف شخص. على الرغم من هذا الجهد الذي يبذله بلدنا، فقد ذكرنا بحزم أننا لن نسمح أبدا ببذل جهود لإنشاء هيكل خطير من خلال منظمة إرهابية أخرى على حدودنا الجنوبية.

كما أشار إلى أهمية الدعم والأمن الذي توفره تركيا لـ 9 ملايين لاجئ داخل حدودها وخارجها، معربا عن أمله بمساهمة أكثر إخلاصا وقوة في هذا الصدد.

وقال "بالإضافة إلى ذلك، فقد لفتنا انتباه حلفائنا إلى المبادرات التي اتخذناها والإنجازات التي حققناها بغية أن يسود السلام والهدوء والاستقرار في مناطق مثل شمال إفريقيا وشرق البحر المتوسط والقوقاز. لقد رأينا مجددا في هذه القمة أنه من الصعب جدا على حلف الناتو أن يحافظ على وجوده بدون تركيا، ناهيك عن الحفاظ على قوته الحالية. نؤكد مجددا أننا نتوقع نهجا مناسبا لهذه الأهمية والمساهمة لبلدنا في كل مجال من الناتو وحلفائه".

وتابع "لقد أثبتت مرحلة الوباء صواب تصميمنا على أن الناتو شأنه شأن الأمم المتحدة، ينبغي أن يطور نفسه وفقًا للواقع الجديد في العالم. على الرغم من أن تركيا تُركت بمفردها عندما كانت في أمس الحاجة إلى الدعم، إلا أنها تقر بأهمية الناتو في إرساء الأمن العالمي والحفاظ عليه. وبينما نواصل الوفاء بالتزاماتنا انطلاقا من هذا النهج، سنواصل تكرار نظرياتنا ومقترحاتنا على كل منصة لتجنب مشاكل مماثلة مرة أخرى".

اجتماعات ثنائية على هامش قمة الناتو

ذكر الرئيس أردوغان، أنه التقى خلال قمة الناتو مع كل من المستشارة الألمانية ورؤساء لتوانيا ولاتفيا وفرنسا والولايات المتحدة، ورؤساء حكومات المجر وبريطانيا وإسبانيا واليونان وهولندا.

 
عودة
أعلى