إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تصريحات هامة من رئيس الفيدرالي الأمريكي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

rf.png

أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أن البنك المركزي الأمريكي سيواصل استخدام أدواته لدعم سوق عمل قوي ومنع مخاطر ارتفاع التضخم لفترة أطول، وفقًا لتصريحات معدة قبل شهادته يوم الثلاثاء أمام مجلس الشيوخ اللجنة المصرفية.

وقال باول في تصريحات معدة خلال جلسة الاستماع الخاصة به: "سوف نستخدم أدواتنا لدعم الاقتصاد وسوق عمل قوية ولمنع مستويات التضخم العالية من الترسخ والثبات". وسيضيف: "أود أن أشكر الرئيس بايدن على ترشيحه لي لشغل منصب رئيس مجلس محافظي نظام الاحتياطي الفيدرالي لفترة ثانية".

وسيتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي عن "التحسن المستمر" في الاقتصاد على الرغم من الوباء المستمر، والذي "أدى إلى استمرار الاختلالات والاختناقات في العرض والطلب، وبالتالي ارتفاع التضخم".

ووفقًا للشهادة المعدة، "عند انتشار وباء كورونا كان الاقتصاد الأمريكي يتمتع بعامه الحادي عشر من التوسع، وهو الأطول على الإطلاق ...لكن هذه الصورة الجذابة تحولت بين عشية وضحاها تقريبًا مع انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم".

وقد جاءت هذه التصريحات قبل أيام فقط من صدور تقرير التضخم الأمريكي المقرر يوم الأربعاء، متوقعا أن يظهر زيادة وتيرة التضخم بأسرع وتيرة في ديسمبر منذ عام 1982.

وعلى خلفية ارتفاع التضخم، استمرت الرهانات على الوتيرة الأكثر قوة لرفع أسعار الفائدة في التصعيد، حيث يميل إجماع وول ستريت الآن نحو أربع زيادات في أسعار الفائدة هذا العام، مع أول رفع في مارس.

ومن المتوقع أن يقول باول في شهادته "نحن نعلم أن التضخم المرتفع يفرض عبئًا ثقيلًا، خاصة بالنسبة لأولئك الأقل قدرة على الوفاء بالتكاليف المرتفعة للضروريات مثل الطعام والسكن والنقل. ونحن ملتزمون بشدة بتحقيق أهدافنا القانونية المتمثلة في تحقيق أقصى قدر من التوظيف واستقرار الأسعار."

ومن المتوقع أن تؤثر قرارات الفيدرالي وتصريحات رئيسه جيروم باول على الدولار والذهب وكل ما يتأثر بهم مثل الليرة التركية.
 
عودة
أعلى