رضا البطاوى
عضو فعال
- المشاركات
- 2,704
- الإقامة
- مصر
تقسيم سوءة الإنسان :
قسم الله سوءة وهى عورة أى جسم الإنسان سواء كان ذكر أو أنثى إلى قسمين :
1-ما ورى منها أى ما خفى منها وقد ذكر بقوله بسورة الأعراف "ليبدى لهما ما ورى من سوءاتهما ".
2-ما ظهر منها وقد ذكر هذا القسم صريحا بقوله بسورة النور :
"ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها"
وفى كل قول من السابقين نجد التقسيم واضح وهناك أقوال أخرى نجد فيها نفس التقسيم كقوله بسورة النور :
"ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن ".
ومن قال الزينة هى الحلى وغير ذلك قوله خاطىء لأن الضرب بالرجل يكشف السيقان وهى جزء من الجسم ولأن ليس كل النساء تلبس حلى أو غير ذلك تحت الأرجل وكلام الله دقيق فهو يتحدث عن الكل وليس عن بعض الحالات تقسيم سوءة الإنسان :
قسم الله سوءة وهى عورة أى جسم الإنسان سواء كان ذكر أو أنثى إلى قسمين :
1-ما ورى منها أى ما خفى منها وقد ذكر بقوله بسورة الأعراف "ليبدى لهما ما ورى من سوءاتهما ".
2-ما ظهر منها وقد ذكر هذا القسم صريحا بقوله بسورة النور :
"ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها"
وفى كل قول من السابقين نجد التقسيم واضح وهناك أقوال أخرى نجد فيها نفس التقسيم كقوله بسورة النور :
"ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن ".
ومن قال الزينة هى الحلى وغير ذلك قوله خاطىء لأن الضرب بالرجل يكشف السيقان وهى جزء من الجسم ولأن ليس كل النساء تلبس حلى أو غير ذلك تحت الأرجل وكلام الله دقيق فهو يتحدث عن الكل وليس عن بعض الحالات
قسم الله سوءة وهى عورة أى جسم الإنسان سواء كان ذكر أو أنثى إلى قسمين :
1-ما ورى منها أى ما خفى منها وقد ذكر بقوله بسورة الأعراف "ليبدى لهما ما ورى من سوءاتهما ".
2-ما ظهر منها وقد ذكر هذا القسم صريحا بقوله بسورة النور :
"ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها"
وفى كل قول من السابقين نجد التقسيم واضح وهناك أقوال أخرى نجد فيها نفس التقسيم كقوله بسورة النور :
"ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن ".
ومن قال الزينة هى الحلى وغير ذلك قوله خاطىء لأن الضرب بالرجل يكشف السيقان وهى جزء من الجسم ولأن ليس كل النساء تلبس حلى أو غير ذلك تحت الأرجل وكلام الله دقيق فهو يتحدث عن الكل وليس عن بعض الحالات تقسيم سوءة الإنسان :
قسم الله سوءة وهى عورة أى جسم الإنسان سواء كان ذكر أو أنثى إلى قسمين :
1-ما ورى منها أى ما خفى منها وقد ذكر بقوله بسورة الأعراف "ليبدى لهما ما ورى من سوءاتهما ".
2-ما ظهر منها وقد ذكر هذا القسم صريحا بقوله بسورة النور :
"ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها"
وفى كل قول من السابقين نجد التقسيم واضح وهناك أقوال أخرى نجد فيها نفس التقسيم كقوله بسورة النور :
"ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن ".
ومن قال الزينة هى الحلى وغير ذلك قوله خاطىء لأن الضرب بالرجل يكشف السيقان وهى جزء من الجسم ولأن ليس كل النساء تلبس حلى أو غير ذلك تحت الأرجل وكلام الله دقيق فهو يتحدث عن الكل وليس عن بعض الحالات