إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

بعد ايجابية بيانات اعانات البطالة الامريكية الذهب يتعرض لضغوطات هبوطية

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,368
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

image.jpg
تعرضت أسعار معدن الذهب لضغوطات هبوطية أثناء تعاملات اليوم الخميس، بفعل عدة عوامل أبرزها؛ ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، بعد إيجابية بيانات إعانات البطالة الأمريكية لهذا الأسبوع، والتي عززت التوقعات باستمرار رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في اجتماع الأسبوع المقبل.

أسعار الذهب الآن

وعلى صعيد تداولات اليوم، سجلت عقود الذهب الفورية تراجعا بنسبة 0.37% ووصلت إلى 1,981.76 دولارا للأوقية، بالإضافة لتراجع العقود الآجلة لمعدن الذهب بواقع 0.01% لتستقر قرب مستوى 1,995.80 دولارا للأوقية.

ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي يضعف مستويات أسعار الذهب

ولقد كان لارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي سببا في تراجع أسعار المعدن الأصفر على غرار تعاملات اليوم، حيث يقيس مؤشر الدولار أداء العملة الأمريكية أمام سلة مكونة من ست عملات أجنبية رئيسية أخرى، نظرا لوجود علاقة عكسية بين الدولار والذهب ، فمن المعتاد عليه بأغلب الأحيان أن ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي يضعف من جاذبسية السلع المقومة به وبشكل خاص أسعار معدن الذهب ، لأنه يرفع من تكاليف اكتنازه، وفي هذا الإطار، سجل مؤشر الدولار ارتفاع بنسبة 0.29% ووصل إلى مستوى 101.485 نقطة، وهذا دفع أسعار الذهب للهبوط أثناء التعاملات.

صعود عوائد السندات الأمريكية يزيد الضغط على الذهب

وفي الوقت ذاته، وجدت أسعار الذهب ضغطا ملحوظا خلال تداولات اليوم، جراء ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث سجلت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ارتفاعا بنسبة 1.92% ووصلت إلى مستوى 3.496 نقطة. وكذلك، صعدت عوائد السندات الأمريكية لأجل 20 سنة بنسبة 1.33% وسجلت نحو 3.8565 نقطة، بما عزز من هبوط أسعار معدن الذهب.

إيجابية بيانات إعانات البطالة الأمريكية

وأيضا، تسببت إيجابية بيانات إعانات البطالة الأمريكية لهذا الأسبوع في تراجع أسعار الذهب ، حيث ارتفعت عدد طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع وسجلت نحو 230 ألف طلب لهذا الأسبوع، مقابل توقعات بالغة 247 ألف طلب، وهذا عزز الاحتمالات حيال استمرار الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بدلا من التوقعات حول توقفه عن الرفع مؤقتا في اجتماعه المقرر عقده الأسبوع المقبل ، ليدعم بذلك أداء الدولار الأمريكي، ومن ثم ينعكس بالسلب على تحركات أسعار الذهب.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى

وفيما يتعلق بأسعار المعادن النفيسة الأخرى بعيد عن أسعار المعدن الأصفر، نجد أن عقود الفضة الفورية سجلت انخفاضا بنسبة 0.26% ووصلت إلى 24.82 دولارا، بالإضافة لهبوط أسعار البلاتين بنسبة 0.58% لتصل إلى 1,084.62 دولارا. وكذلك، تراجعت أسعار البلاديوم بنحو 1.19% وسجلت نحو 1,492.27 دولارا.
 
عودة
أعلى