إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تشهد ارتفاعات قوية خلال تداولات يوم الخميس

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,376
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

شهدت أسعار النفط الخام ارتفاعات قوية على صعيد تداولات، يوم الخميس؛ بفضل إيجابية بيانات مخزونات النفط داخل الولايات المتحدة- أكبر مستهلك لخام النفط عالميا- لهذا الأسبوع؛ مما عكس حالة من التفاؤل حول قوة الطلب الأمريكي على النفط خلال الفترة السابقة، وكذلك، عززت توقعات شح المعروض النفطي بالأسواق، وبخاصة بعد أن تراجعت صادرات أكبر مصدر لخام النفط في العالم المملكة العربية السعودية بشهر يونيو الماضي، من ارتفاعات أسعار النفط الخام.

وخلال تعاملات يوم الخميس؛ سجلت عقود خام برنت الفورية ارتفاعا ملحوظا بنسبة 0.97% ووصلت إلى 84.12 دولارا للبرميل، بالإضافة لصعود العقود الفورية لخام غرب تكساس الوسيط بنحو 0.95% ليسجل 79.99 دولارا للبرميل.


هذا، ولقد حظيت أسعار النفط بدعم قوي خلال تداولات اليوم، جراء إيجابية بيانات مخزونات النفط الأمريكية بهذا الأسبوع؛ والتي عكست الطلب الأمريكي القوي على النفط الخام، وهذا عزز من صعود أسعار النفط. وفي هذا الإطار، كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية مساء أمس الأربعاء؛ عن انخفاض مخزونات النفط الأمريكية بواقع 6 مليون برميل يوميا، بأعلى من توقعات الأسواق التي أشارت إلى انخفاض مخزونات النفط بنحو 2.2 مليون برميل فقط خلال الفترة نفسها، وهذا يعني قوة الاستهلاك الأمريكي لخام النفط ، وهذا عزز معنويات الأسواق بشأن التوقعات بقوة الطلب على النفط الخام خلال الفترة المقبلة، بما دعم مستويات أسعار النفط أثناء التعاملات.

وأيضا، ارتفعت أسعار النفط بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم؛ وسط المخاوف من نقص إمدادات النفط بالأسواق أثناء الفترة المقبلة، تزامنا مع انخفاض صادرات المملكة العربية السعودية أكبر مصدر لخام النفط بالعالم خلال يونيو الماضي؛ وهذا يعكس استمرار المملكة في تنفيذ قرارها بالتخفيضات الطوعية لإنتاج النفط الخام، والتي تقدر بحوالي مليون برميل يوميا من النفط ، وهو ما عزز من ارتفاع الأسعار.

وفي هذا الشأن؛ تراجعت صادرات السعودية من النفط للشهر الثالث على التوالي في يونيو الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ سبتمبر 2021، حيث كشفت البيانات عن انخفاض إجمالي صادرات المملكة العربية السعودية من النفط الخام لتسجل 6.8 مليون برميل يوميا بشهر يونيو الماضي، أي هبطت بنسبة 1.8% عن 6.93 مليون برميل يوميا لشهر مايو السابق، بما يدعم صعود أسعار النفط.
 
عودة
أعلى